فى 21 يوما اطلبى واتمنى واتغيرى.. بالكتابة والتخطيط والاستمرار

الخميس، 23 يوليو 2015 06:00 م
فى 21 يوما اطلبى واتمنى واتغيرى.. بالكتابة والتخطيط والاستمرار امراه سعيده ـ صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفسى أغير حياتى للأحسن.. جملة نرددها دائما ونظن أنها صعبة التحقيق، ولكن مع العلوم والدراسات الكثيرة والتى ظهرت مؤخرا، لا يوجد كلمة صعب "اطلبى واتمنى"، ويقول مدرب تنمية المهارات البشرية والتطوير الذاتى "أنور الملكى"، "أثبت علماء النفس إن العادة تكتسب فى وقت أقصاه 21 يوما إذا تكررت بشكل متتالى دون توقف وتستطيع أيضا التخلص منها إذا ابتعدت عنها 21 يوما متتاليا فوقتها لن يطلب منك العقل هذا الفعل بإلحاح كما كان يحدث وتصبح أنت المسيطرة على الأمور وبإمكانك فعل الشىء أو تركه دون أى ضغوط.

ويمكن الاستفادة من هذه النتائج باكتساب عادات إيجابية فى جميع جوانب حياتك وتتخلى عن عادات سلبية سيئة مسيطرة عليك كل هذا فقط فى مدة أقصاها 21 يوما، ولتحقق تلك النتيجة عليك إتباع الخطوات التالية..
1. الكتابة..
عليك إن تكتب وتحصى كل العادات الإيجابية التى تريد اكتسابها مثل الاستيقاظ مبكرا، القراءة، الرياضة، وغيرها، وتحصى أيضا كل العادات السلبية التى تريد التخلص منها والتحكم فيها مثل السهر، تضييع الوقت، الأكل الزائد دون حاجة، وغيرها.
2. التنفيذ..
البدء من اليوم فى تنفيذ ما تريديه، ولا تؤجل ذلك إلى وقت بعينة وتحسب المدة صحيحة دون توقف لأنك فى حالة إنك توقفت ولو ليوم واحد يجب إن تعيد الـ21 يوما من جديد.
3. الإدراك..
هناك مقاومة سوف تحدث لك وعليك إن تعرف إن هذه المقاومة مؤقتة وسوف تقل بالتدريج وتنتهى تماما فى مدة أقصاها 21 يوما.
4. التخطيط..
كن جادا وتعامل مع الموضوع باهتمام شديد فربما تتغلب على أغلب عاداتك السلبية وتكتسب الكثير من العادات التى ترغب فيها فى تلك المدة لذلك عليك بالتخطيط المحكم والجاد والالتزام بالخطة طوال المدة فى أوقاتها المحددة.
5. النتائج..
حتى تتحلى بالصبر طوال تلك الفترة يجب إن تركز على النتائج التى ستجنيها وأن حياتك بالفعل ستتغير وتتطور كثيرا وتكتسب إنسان جديد.
6. الاستمرار..
عليك إن توجه عقلك بأن تلك المدة هى بداية للاستمرار على تلك العادات الإيجابية التى اكتسبتها لأنك إذا وجهت عقلك إنك ستستمر فقط فى مدة الـ 21 يوما سوف تحصد النتائج.

عليك إن تجرب تخسر شيئا وحينما تحصد النتائج وتستمر عليها أسعى بنفسك إن تنشر تلك المعلومات لأكبر قدر من الناس حتى تعم الفائدة على الجميع .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة