مصادر: الرئيس السيسى سيعلن بدء تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية فى حفل افتتاح قناة السويس.. "طلعت مصطفى" و"بن لادن" وشركة سوديك يساهمون فى التنفيذ.. والهيئة الهندسية تشارك بإنشاء الطرق الرئيسية للمشروع

الخميس، 23 يوليو 2015 09:50 ص
مصادر: الرئيس السيسى سيعلن بدء تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية فى حفل افتتاح قناة السويس.. "طلعت مصطفى" و"بن لادن" وشركة سوديك يساهمون فى التنفيذ.. والهيئة الهندسية تشارك بإنشاء الطرق الرئيسية للمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية مطلعة، عن أنه من المقرر أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن بدء تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية والخطوات التنفيذية للمشروع وذلك فى افتتاح قناة السويس الجديدة.

شركة طلعت مصطفى



وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك شركات جديدة ستدخل فى المشروع ولم يقتصر المشروع على "العبار" فقط، مشيرة إلى أن أهم الشركات التى تقدمت بعروض وتمت الموافقة عليها شركة طلعت مصطفى، وخاصة أن أن شركة طلعت مصطفى لها خبرة كبيرة فى هذا المجال، وخير دليل مدينتى الرحاب ومدينتى، والتطوير الذى أحدثته فى القاهرة الجديدة.

شركة بن لادن



وأوضحت المصادر، أن من بين الشركات التى ستساهم فى تنفيذ المشروع "شركة بن لادن السعودية وشركة سوديك ".

الهيئة الهندسية



وأكدت المصادر، أن الدولة ستدخل بشكل كبير فى المشروع متمثلة فى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فى إنشاء الطرق الرئيسية للمشروع والطرق الداخلية وتقسيمها على نظام مربعات، بحيث تتولى كل شركة مربع بعينه، مما يساهم فى إنجاز المشروع بشكل أسرع وأكبر وضخ استثمارات اكثر، مؤكدة أن المشروع كبير لا تستطيع شركة واحدة تنفيذه.

العبار



وأكدت المصادر، أنه جارى التفاوض مع "العبار" حاليًا حول الجزء الذى سيتولى إنشاءه فى المشروع الجديد بجانب الشركات الأخرى، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع فى مدة أقل وانطلاق المشروع رسميا عقب إعلان الرئيس ذلك فى افتتاح قناة السويس الجديدة.

خط المياه



وبما يتعلق بخط المياه الجارى تنفيذه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، من المقرر الانتهاء منه خلال الشهر الجارى، أما بالنسبة لخط الصرف الصحى فلم يتم البدء فيه حتى الآن بسبب عدم الاستقرار على نوع المعالجة حتى الآن.

وزير الإسكان



وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد أنه تقدم نحو 5 شركات مصرية وعربية، للمشاركة فى تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مستدركًا أن تقدم هذه الشركات ليس معناه انتهاء المفاوضات مع الشركة الإماراتية، فالمفاوضات لا تزال جارية، والدولة ملتزمة بتنفيذ هذا المشروع.

العاصمة الإدارية



وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن مشروع العاصمة الإدارية، هو مشروع الدولة، وقريبًا سيكون هناك خطوات تنفيذية، وهناك شركات وتحالفات عربية، تقدمت للمشاركة فى المشروع، فحجم المشروع يستوعب مجموعة كبيرة من الشركات، وهو ما تم إعلانه من قبل.

هيئة المجتمعات العمرانية



وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد خصصت فى موازنتها الجديدة مبلغ 5 مليارات جنيه لتنفيذ المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

صح كده

ألله الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

5 مليار جنيه لتنفيذ المرافق

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

عاصمه جديده

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdy

الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة