هيئة المحلفين بقضية مجزرة فيلم باتمان تقترب من إصدار حكمها على الجانى

الخميس، 23 يوليو 2015 11:29 م
هيئة المحلفين بقضية مجزرة فيلم باتمان تقترب من إصدار حكمها على الجانى جيمس هولمز المدان بارتكاب جريمة قتل جماعى
لوس أنجلوس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتربت هيئة المحلفين فى محاكمة جيمس هولمز المدان بارتكاب جريمة قتل جماعى اليوم الخميس خطوة من احتمال الحكم عليه بالإعدام لإدانته ، بعد ان اتفقت الهيئة مع ممثلى الادعاء على أن جرائمه كانت خطيرة للغاية وانها ربما تستحق الاعدام.

ويعنى الحكم بالإجماع فى المرحلة الأولى من عملية إصدار الحكم التى تتكون من 3 مراحل أن الدفاع لديه الآن فرصة لإقناع هيئة المحلفين بأن هولمز لا يستحق أن يموت من أجل جريمة إطلاق النار التى أسفرت عن مقتل 12 شخصا وإصابة 70 آخرين فى دار عرض سينمائى بمدينة اورورا بولاية كولورادو الأمريكية فى عام 2012 .

وسيقدم الدفاع أدلة على وجود ظروف مخففة، مع التركيز على إصابة هولمز بمرض عقلى شديد - قام بتشخيصه خبراء لكل من الادعاء والدفاع - وسيدفع بانه بعقابه بالسجن مدى الحياة لن يكون امامه فرصة لإيذاء أى شخص مرة أخرى.

ومن المتوقع أن يستدعى الدفاع شهود يعرفون هولمز شخصيا، بينهم والداه، فى محاولة للتأكيد على إنسانيته، وسيبدأ محامو الدفاع مرافعتهم فى وقت لاحق من اليوم، وإذا تبين لهيئة المحلفين أن العوامل المشددة المحددة فى المرحلة الاولى من الحكم تفوق العوامل المخففة، سينتقل الحكم إلى المرحلة الثالثة لتحديد ما إذا كان هولمز سينال عقوبة الموت لقاء جرائمه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة