أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات ضخمة بمطار القاهرة لاستقبال قادة العالم والوفود المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. ومهبط لطائرات الرؤساء والملوك الخاصة.. وصالة كبار الزوار مجانًا.. و"إمكو للسياحة" تنقلهم إلى مقار إقامتهم

الجمعة، 24 يوليو 2015 04:29 م
استعدادات ضخمة بمطار القاهرة لاستقبال قادة العالم والوفود المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. ومهبط لطائرات الرؤساء والملوك الخاصة.. وصالة كبار الزوار مجانًا.. و"إمكو للسياحة" تنقلهم إلى مقار إقامتهم مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعد مطار القاهرة لاستقبال الوفود المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة والمحدد له 6 أغسطس المقبل.

شركة ميناء القاهرة الجوى


وفرغت شركة ميناء القاهرة الجوى من وضع اللمسات النهائية التى جرى الاتفاق عليها من خلال الخطة التى أعدها اللواء طيار أحمد جنينة، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، والذى أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المطار قد استعد من خلال الخطة التى عرضت على الطيار حسام كمال، وزير الطيران، والذى قد أعطى تعليمات حاسمة بتسخير كافة إمكانات المطار والوزارة لخروج الاحتفال بالشكل اللائق الذى يليق باسم مصر خصوصًا وأن مطار القاهرة بوابة مصر الأولى سيستقبل كافة الوفود المشاركة بالحفل خلاف الطائرات الخاصة بالقادة والزعماء من رؤساء وملوك الدول التى وجهت إليها دعوات الحضور للحفل.

وأضاف اللواء طيار أحمد جنينة، أن الخطة تتضمن استقبال الوفود بمجرد خروجهم من الطائرات لحظة الوصول واصطحابهم إلى صالة كبار الزوار يرافقهم عدد من شباب العلاقات العامة بشركة الميناء ومصر للطيران ليجلسوا بالاستراحة لحين إنهاء إجراءاتهم.

مسار خاص


ثم تقوم شركة إمكو للسياحة والتى تعاقدت معها رئاسة الجمهورية باصطحاب الضيوف من خلال مسار خاص روعى إعداده بعناية فائقة بمجرد هبوط الطائرة التى تقل الضيوف إلى مطار القاهرة وصولا إلى أماكن إقامتهم ثم حضورهم الاحتفال وعودتهم إلى ديارهم، مضيفًا أنه قد جرى إعداد صالات الخدمة المميزة بمبنى الركاب رقم 1 بالإضافة إلى مبنى الركاب رقم 3 وتم تخصيص الصالة رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 بالإضافة إلى صالة رقم 1 وصول.

الطائرات الخاصة


وأوضح اللواء طيار أحمد جنينة، أنه بالنسبة للضيوف من الذين سيحضرون بطائراتهم الخاصة فقد تم إعداد ترتيبات خاصة بهم من خلال الصالة رقم 4 الخاصة برجال الأعمال والطائرات الخاصة والشخصيات الهامة. وحول الخطة التى تم إعدادها كشف رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى لـ"اليوم السابع"، أنه جرى عقد اجتماع أمنى موسع مع كافة القيادات الأمنية بمطار القاهرة لوضع التصور النهائى باستقبال الضيوف وتسفيرهم فى سهولة ويسر وقد تم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالخطة والتى سيبدأ تنفيذها بدءًا من 1 أغسطس المقبل وحتى 10 أغسطس موعد سفر آخر الوفود المشاركة بالاحتفال.

على جانب آخر قام إيهاب رسلان، مساعد وزير الطيران، بجولة تفقدية زار خلالها مبنى الركاب رقم 1 والصالات التابعة له للوقوف على كافة الاستعدادات والتفاصيل، كما تضمنت جولته جولة تفقدية بالمهبط والذى تم تجديده مؤخرًا ورفع كفاءة الممر الجديد الذى سيستقبل فى الغالب طائرات القادة والزعماء.

فى سياق متصل، استعد مبنى الركاب رقم 1 برئاسة الكابتن رفيق الشامى، المدير التنفيذى للمبنى، وتم وضع التصورات النهائية لحركة المطار والركاب حال وجود الضيوف بما لا يؤثر على حركة السفر والوصول بالنسبة لمرتادى المطار من الركاب العاديين كما جرى توفير الطاقم الفنى المدرب فى كافة قطاعات المبنى وتم التنبيه على كافة المؤيدين المناوبين بالتواجد داخل الصالات وتعليمات صارمة بمنع أى تكدس والعمل على انسيابية الخروج والدخول إلى الصالات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة