اليوم.. وزير الزراعة فى السودان لاستكمال مباحثات التكامل الزراعى

الجمعة، 24 يوليو 2015 11:36 ص
اليوم.. وزير الزراعة فى السودان لاستكمال مباحثات التكامل الزراعى د. صلاح هلال - وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه اليوم الجمعة الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الي دولة السودان في اطار توطيد سبل التعاون والتكامل الزراعى بين البلدى، واستكمال المباحثات الممتدة بين البلدين لتطوير مجالات التعاون.

ومن المقرر أن يناقش هلال ونظيره السودانى آليات التنفيذ الخاصة بمذكرات التعاون والتى تم توقيعها بين الجانبين، مما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وفى سياق متصل يلتقى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، والدكتور حسام المغازى وزير الرى نظيريمها السودانيين، للاتفاق على الأطر والنتائج التى تحقق مصلحة البلدين، وذلك استكمالاً للمباحثات الممتدة بين الجانبين، حيث يتوجهان بعدها إلى الدمازين للقاء والى ولاية النيل الأزرق.

كما يتوجه وزير الزراعة إلى مدينة الروصيرص لتفقد مشروع التكامل الزراعى المصرى السودانى بها والذى تبلغ مساحته حوالى 100 ألف فدان، فضلاً عن لقاء عدد من المستثمرين المصريين بالسودان للاستماع إلى رؤيتهم فى تعميق سبل التعاون.

كما سيعقد اجتماع مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى، وذلك لاتخاذ الخطوات التنفيذية لقرارات الجمعية العمومية والتى انعقدت بالقاهرة أول الشهر الجارى، والبدء فى خطوات إعادة هيكلة الشركة وتأهيلها لتعميق دورها من أجل خدمة مصالح البلدين.

ومن المقرر أيضاً أن يلتقى الرئيس السودانى ونائباه بالوفد المصرى، بحضور وزيرى الزراعة والرى على هامش زيارتهما للسودان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة