تراجع أرباح مطاعم ماكدونالدز الأمريكية خلال الربع الثانى إلى 1.2 مليار دولار

الجمعة، 24 يوليو 2015 12:21 ص
تراجع أرباح مطاعم ماكدونالدز الأمريكية خلال الربع الثانى إلى 1.2 مليار دولار ماكدونالدز - ارشيفيه
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز أمس الخميس تراجع أرباحها خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 13% عن الفترة نفسها من العام الماضى إلى 1.2 مليار دولار.

ومع احتفال السلسلة الأمريكية الأكبر على مستوى العالم بعيدها الستين خلال العام الحالى، فإنها تواجه منافسة قوية من جانب المطاعم التى تقدم وجبات صحية، وتحاول ماكدونالدز حالياً إيجاد طرق جديدة لجذب العملاء والتحلى بقدر أكبر من المسئولية فيما يخص تقديم وجبات صحية.

وتراجعت مبيعات ماكدونالدز خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 10% إلى 6.5 مليار دولار فى حين قلص ارتفاع قيمة الدولار من عائدات أنشطة السلسلة خارج الولايات المتحدة.

ورغم تراجع الأرباح والمبيعات، فإنها جاءت أفضل من توقعات المستثمرين مما أدى إلى ارتفاع طفيف لسهم السلسلة فى مستهل تعاملات اليوم.

وقال ستيف إيستر الرئيس التنفيذى الجديد للشركة الذى تولى منصبه فى مارس الماضى إن نتائج الشركة خلال الربع الثانى كانت مخيبة للآمال، غير أنه يتوقع العودة إلى نمو الأرباح مع إعادة هيكلة الشركة.

ولكى تتخلص من صورتها الذهنية كسلسلة مطاعم تقدم الوجبات السريعة غير الصحية، فإنها بدأت تقديم قوائم طعام أكثر التزاما بالمعايير الصحية مع تقليل استخدام لحوم الدواجن التى تتناول المضادات الحيوية البشرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة