شواطئ مصر فيها الدخول بالملابس الرسمية.. وشواطئ الدخول بالمايوه فقط

الجمعة، 24 يوليو 2015 04:07 ص
شواطئ مصر فيها الدخول بالملابس الرسمية.. وشواطئ الدخول بالمايوه فقط شواطئ مصرية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى فى الشواطئ يمثل المايوه دائمًا حالة من الجدل، وخصوصًا فى مصر التى تعتبر البلد الوحيد الذى يوجد به شواطئ لا يمكن لأحد دخولها بالمايوه ونستبدله بالكثير من الملابس الأخرى، وشواطئ أخرى تمنع الدخول لأى شخص بدون مايوه.

الحالة الأولى للشواطئ التى لا يمكن فيها ارتداء المايوه هى الشواطئ التى تميل إلى الجانب الشعبى ووسط الزحام وارتفاع وتيرة التحرش واعتبار المايوه لدى الكثيرين "عيب"، يتم استبدال المايوه بالعديد من الأشياء الأخرى كالعباءة للنساء والشورت للرجال والبنطلون "الاسترتش" للبنات.

المشاهد فى تلك الشواطئ دفعت شواطئ أخرى للفزع ولمنع الدخول إليها سوى بارتداء المايوه ومنع أى شخص من النزول إلى الماء ما لم يكن مرتديا ملابس البحر الرسمية، ومهما بلغت الخسائر أو المشاكل التى يمكن أن تدخل فيها تلك الأماكن جراء منع نزول الماء سوى بالمايوه التقليدى، تصر مئات الأماكن على تلك القاعدة الرئيسية لشوائطها وحمامات السباحة بها.

على الجانب الآخر وفى أوروبا والبلاد المتقدمة مثلما يقال، يشكل أيضًا لبس المايوه أو قلعه حالة من الجدل، ولكن بشكل مختلف، فهناك ما يعرف بشواطئ العراة، والتى لا يسمح فيها بارتداء أى شىء بما فى ذلك المايوه، وعلى الجانب الآخر الشواطئ التقليدية التى تستقر بها أحدث صيحات المايوهات المتنوعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abo samya

يا فرحتها يا سعدها يا هناها - لو خلفت دكر وز كان احسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة