وزيرة الدفاع الايطالية: نريد مصر دولة قوية صامدة فهى شريكة وحليفة لنا

الجمعة، 24 يوليو 2015 12:55 م
وزيرة الدفاع الايطالية: نريد مصر دولة قوية صامدة فهى شريكة وحليفة لنا وزيرة الدفاع الايطالية
رسالة ايطاليا : هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت وزيرة دفاع ايطاليا روبرتا بينوتى مصر بالدولة الكبيرة القوية التى لديها تاريخ عتيق ، وتحمل ثروة بشرية تصل الى قرابة 90 مليون مواطن .. موضحة أن إيطاليا تريد مصر قوية باستمرار وصامدة راسخة ، فهذا مهم لايطاليا لدعم العلاقات الثنائية .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم ، مع وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتى ، فى إطار زيارته للعاصمة الإيطالية روما ، بحضور رئيس أركان القوات المسلحة الايطالى ، والسفير المصرى بايطاليا ، وعدد من المسئولين ، وذلك فى بداية سلسلة من اللقاءات التى يعقدها مع كبار المسئولين الايطاليين.
وأعربت الوزيرة الإيطالية عن تثمين بلدها للجهود الأمنية التى تبذلها مصر حاليا لمواجهة الإرهاب ، والجهود الثقافية المبذولة حاليا ، لنؤكد للعالم كله أن الإسلام دين لا علاقة له بالتطرف والإرهاب ، ولكنه دين محبة وسلام ، مؤكدة أن ايطاليا تعتبر من يقومون بهذه الأفعال قتلة.
كما تقدمت وزيرة الدفاع الايطالية بالشكر لرئيس الوزراء ، وعبرت عن سعادتها وشكر الشعب الإيطالى لمصر وشعبها بعد التعاطف الواضح الذى أعقب حادث انفجار القنصلية الإيطالية ، كما تقدمت بالشكر لرئيس الوزراء على زيارته السريعة لموقع الحادث ، وقرار الحكومة المصرية ترميم القنصلية ، وأكدت أن هذا الحادث لم يستهدف ايطاليا كدولة ، ولكنه استهدف علاقة الصداقة بين الشعبين المصرى والإيطالى ، فنحن فى زياراتنا لمصر نشعر بأننا لسنا فى دولة صديقة ، بل فى دولة شقيقة ، وأنا متأكدة أن هذه هى نفس مشاعر المصريين.
وقالت الوزيرة الإيطالية : نقدر المعاناة التى يتعرض لها الشعب المصرى ، وكل من يفقدون ذويهم من أفراد الجيش والشرطة المصرية ، جراء العمليات الإرهابية ، وهنا قاطعها رئيس الوزراء قائلا: الشعب المصرى يضرب المثل فى كونه يحارب الإرهاب ليس دفاعا عن مصر فقط ، ولكن دفاعا عن العالم كله ، وأنا رأيت نماذج من أفراد الجيش والشرطة الذين أصيبوا فى بعض الأحداث الإرهابية مصرون على مواصلة المواجهة مع الإرهاب ، دفاعا عن مصر والعالم ، فردت الوزيرة: هذا خير دليل على القوة والعزيمة التى تتحلى بها قواتكم.
وأكدت وزيرة الدفاع الإيطالية انها تتولى منصبها منذ سنة ونصف تقريبا ، وتدرك أن مصر وايطاليا تجمعهما علاقات وطيدة ، تجسدها كثافة الزيارات المتبادلة فى الفترة الأخيرة ، مشيرة الى أن حضور رئيس الوزراء رينزى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى دليل على رغبتنا فى مساندة مصر اقتصاديا ، وتنمويا ، بخلاف الدعم فى النواحى ألأمنية.
وأشارت الوزيرة الى العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين فى مختلف المجالات ، مضيفة: لدينا علاقات مع القوات المسلحة المصرية ، ومستعدون لتقديم خبراتنا فى مجالات مواجهة الإرهاب ، لأننا نعتقد أن مصر شريكة وحليفة لنا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة