13 سببًا تجعل الحبيبين اللذين يقرآن معًا يستمران معًا.. القراءة تجعلهما يقضيان وقتًا ممتعًا ويتفاهمان بسرعة وتخلق لغة سرية بينهما.. ممارستها تقلل الإجهاد وتزيد التركيز والذكاء والصحة

السبت، 25 يوليو 2015 07:12 م
13  سببًا تجعل الحبيبين اللذين يقرآن معًا يستمران معًا.. القراءة تجعلهما يقضيان وقتًا ممتعًا ويتفاهمان بسرعة وتخلق لغة سرية بينهما.. ممارستها تقلل الإجهاد وتزيد التركيز والذكاء والصحة القراءة متعة تساعدك على بناء عقلك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القراءة متعة تساعدك على بناء عقلك وتأخذك فى رحلة لا تنتهى إلى عوالم سحرية ربما لن تتمكن من زيارتها أبدًا إلا من خلال الكتب، تجعل لك أصدقاء لم تلتقيهم أبدًا. هذه الرحلة الممتعة إذا اصطحبت فيها شريك حياتك معك، نضمن لك أن تستمرا معًا إلى الأبد وأن يدوم حبكما طويلاً، حيث يوضح متخصص العلاقات النرويجى "كاسى إيمفيدون" فى مقال له بموقع "lifehack" 13 سببًا لاستمرار الحب بين العشاق الذين يشتركون معًا فى القراءة، فتعرف عليها..

لأنهما يستكشفان مناطق جديدة معًا
لأنهما يخوضان معًا عالم الكتب والقراءة المثير، يستكشفان معًا قصصًا وتجارب جديدة ويكون عقلهما مشغول باستمرار بالتفكير فيما يتشاركونه.

1. لأن القراءة تجعلهما أكثر صحة
أظهرت الأبحاث أن القراءة تؤدى إلى إبطاء أعراض التقدم فى العمر وتمنع تطور مرض الزهايمر والخرف، والأشخاص الذين يقرأون معًا يحافظون على دماغهم نشيطًا.

2. لأن القراءة تجعلهما سعداء
القراءة تقلل الإجهاد، وفى هذه الحالة لن يكون تقليل الإجهاد فى شخص واحد ولكن التأثير سيكون مشتركا، بالتالى يكون الطرفان أكثر استرخاءً مع بعضهما البعض وقريبان بما فيه الكفاية ولديهما المزيد من الطاقة للقيام بأشياء أكثر امتاعًا وسعادة.

3. لأنها تجعلهما أكثر ذكاء
القراءة تجعلك أكثر ذكاء، والمعرفة هى شكل من أشكال القوة، بالتالى الأزواج الذين يقرأون معًا يكونان أفضل تعليمًا وقدرة على التعامل مع التحديات والعقبات التى قد تضعف العلاقة.

4. لأنهما ينجذبان إلى بعضهما البعض
كل شخص ينجذب بالطبع إلى الشخص الذى يشاركه فى الاهتمامات والهوايات والرغبات، بالتالى يعثر المحبان اللذان يقرأن معًا على أشياء مشتركة بينهما تجذبهما لبعضهما البعض، ويجدان دائمًا بينهما أرضية ورابطة مشتركة تجعل حبهما أقوى.

5. لأنهما يتمتعان بعلاقة متوازنة
القراءة تحافظ على توازن العلاقة وتخلق موضوعات مشتركة يمكن الحديث عنها، وهذا التوازن فى العلاقة يقدم العناصر الأساسية فى العلاقة وهما الحب والاحترام.

6. لأنها تزيد تركيزهم
الناس الذين يقرأون يكونوا أكثر تركيزًا لأنهم يبتعدون عن مصادر التشتيت مثل الأجهزة الإلكترونية والتكنولوجيا، والقراءة فى حد ذاتها تساعد على تحسين التركيز وهو ما يعنى تحسين الاتصال فى العلاقة.

7. لأنهما يقضيان وقتًا ممتعًا معًا
الكتب تسرقك إلى عوالم سحرية قد لا يمكنك السفر إليها أبدًا، تعرفك على أشخاص مختلفين ولغات مختلفة وتحديات مختلفة أيضًا وهو شىء ممتع بلاشك، وقضاء وقت ممتع معًا ينعكس إيجابًا على العلاقة ويجعلكما أكثر قربًا.

8. لأنها تساعدهما على اكتشاف بعضهما
القراءة تجعل كل شخص يتخلى عن أقنعته ويخرج ما بداخله إلى السطح، ومن خلال وجهات نظره وملاحظاته ستتعرف عليه بشكل أعمق وفى وقت أسرع.

9. لأنهما يعرفان كيف يتحدثان
المحادثات شىء صحى ومحفز للعقل والقراءة توفر لهما الفرصة ليفعلا ذلك وتجعلهما كذلك قادرين على الحديث مع الآخرين فى الأوساط الاجتماعية المختلفة، وتجعل حديثهما مثير للاهتمام بالنسبة للناس مما يجعلهما فخوران ببعضهما.

10. لديهما المفردات الصحيحة
حين يتحدثان سويًا سيجدان أنهما يستخدمان المفردات اللغوية نفسها ويجيدان انتقاء الكلمات المناسبة لبعضهما البعض ولن يقعا كثيرًا فى فخ سوء التفاهم، وهو ما يجعل تواصلهما أكثر صحة ونجاحًا.

11. لأنها تجعلهما متفاهمان
لأن خلفيتهما الثقافية تكون متقاربة يكون التفاهم بينهما كبير جدًا وطريقة تفكيرهما ستكون متشابهة إلى حد كبير وهو ما يساعد كثيرًا على تحسين علاقتهما ببعض.

12. تخلق بينهما لغة سرية
لأنهما يقرأن نفس الكتب ستتكون لديهما لغة سرية لا يفهمها سواهم، يشبهان المواقف والأماكن والأشخاص بشخصيات وأحداث لها علاقة بالكتب التى قرأوها وبالتعليقات التى خطرت ببالهما حين قرأوها، وهو شىء سحرى ومحبب جدًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة