التليجراف: العراق ترسل لأول مرة جنودا مدربين على يد التحالف لتحرير الرمادى

السبت، 25 يوليو 2015 03:18 م
التليجراف: العراق ترسل لأول مرة جنودا مدربين على يد التحالف لتحرير الرمادى الرمادى - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت وزارة الدفاع العراقية لأول مرة 3 آلاف جندى مدربين على يد قوات التحالف الدولى الذى تقوده أمريكا، لاستعادة مدينة الرمادى التى فقدتها قوات الدفاع العراقية الحكومية فى شهر مايو الماضى لمليشيات تنظيم داعش وفقا لما نشره موقع صحيفة التليجراف البريطانية، نقلا عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية.

قال الجنرال "ستيف وارن" المتحدث باسم البنتاجون، إن القوات التى تم إرسالها إلى محيط مدينة الرمادى عاصمة محافظة الأنبار كانت مصحوبة بـ 500 من رجال القبائل السنية الذين تلقوا تدريبهم على يد القوات العراقية الحكومية تحت إشراف مراقبين من الجيش الأمريكى.

وكانت القوات العراقية قد بدأت بعملية حصار مدينة الرمادى تحت غطاء من قصف الطائرات العسكرية الأمريكية فى محاولة لقطع الإمدادات عن المدينة، قبل مهاجمتها وطرد مليشيات التنظيم المسلح منها.

وكان وزير الدفاع الأمريكى "آشتون كارتر" زار العراق لأول مرة منذ توليه منصبه فى فبراير الماضى، واطلع مع قادة الجيش العراقى على خطط استخدام القوات المدربة على يد مستشارى التحالف الدولى العسكريين، كما قابل وزير الدفاع "حيدر العبادى".

وسيطرت مليشيات داعش على مدينة الرمادى بالعراق فى مايو الماضى، وسيطرت بعد أيام على مدينة تدمر فى سوريا لتثار الأسئلة حول مدى جدوى تدريبات القوات العراقية، حيث سجل العديد من قادة الجيش الأمريكى انتقاداتهم لما وصفوه بالانسحاب غير المبرر من قبل قوات الجيش العراقى أمام مليشيات التنظيم الإرهابى.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة