بعد 4 أيام من حادث"مركب الوراق"..أهالى الضحايا يفتحون النار على الحكومة بـ"هنا العاصمة": أولادنا مازالوا فى المياه.. والصيادون هم من انتشلوا الجثث.. ويؤكدون:"جايبين لنشات وغواصين على حسابنا لانتشالهم"

السبت، 25 يوليو 2015 11:57 م
بعد 4 أيام من حادث"مركب الوراق"..أهالى الضحايا يفتحون النار على الحكومة بـ"هنا العاصمة": أولادنا مازالوا فى المياه.. والصيادون هم من انتشلوا الجثث.. ويؤكدون:"جايبين لنشات وغواصين على حسابنا لانتشالهم" أهالى ضحايا مركب الوراق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح عدد من أهالى ضحايا مركب الوراق، الذى غرق فى مياه النيل الأربعاء الماضى جراء اصطدامه بصندل، النار على حكومة المهندس إبراهيم محلب، بسبب تواجد جثث أبنائهم فى المياه رغم وقوع الحادث منذ 4 أيام دون استخراجها، فضلا عن تحمل تكاليف استخراج باقى الجثث على حسابهم الخاص.

فقدان 6 أفراد من أسرة واحدة


قالت السيدة "عبير"، أحد المتضررين من هذا الحادث الأليم، إنها فقدت 6 أفراد من أسرة واحدة، بينما أكدت أنها تجلس على النيل منذ أربعة أيام منذ وقوع الحادث، وما زالت جثة تابعة لها داخل المياه ولم يتم استخراجها حتى الآن، قائلة "واحنا فى حيرة وأنا عاوزة ابنى اللى فى الميه وحسوا بينا لو سمحتوا".

واتهمت القائمين على انتشال الجثث من المياه بالتقصير، حيث قالت "بيقولوا ما فيش بنزين واحنا اللى جايبين لنشات على حسابنا وعاوزين الدولة تتحرك، وكان فى تقصير جامد ولو مكنش فى تقصير مكنش فى جثث لدلوقتى فى الميه"، وتابعت: "بقالنا 4 أيام لا بناكل ولا بنشرب وقاعدين مستنيين جثث ولادنا ومش لاقيين حد يساعدنا فى البلد"، وتابعت: "مش عاوزين التعويض بس عاوزين ابننا اللى فى الميه".

سيدة للرئيس: "هات لينا أولادنا"


وناشدت السيدة، الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة استخراج أبنائهم الغارقين فى مياه النيل، قائلة "يا ريس لو احنا نور عينيك فعلا تقف جنبنا وتجبلنا ولادنا اللى فى المية".

وفى نفس السياق، كشف "محمود" من أهالى ضحايا مركب الوراق، عن فقدانه لـ6 أفراد من عائلته فى هذا الحادث المروع "ابنته، زوجته، شقيقته، نجل ونجلة شقيقته، ونجلة شقيقه"، فيما أكد أن هناك تقصيرا شديدا فى انتشال الجثث، وتحمل الأهالى تكاليف إيجارغواصين ولنشات للانتشال جثث أبنائهم من المياه، مضيفاً "الصيادين هما اللى طلعوا الجثث من الميه، وما فيش غطاسين".

وانهمر المواطن "محمود" من البكاء خلال مكالمته هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامى مجدى الجلاد، على فضائية "سى بى سى"، قائلاً: "لسه فى ناس لينا فى الميه وعددهم يعدى الـ70 واحد ميت".

محافظ الجيزة: لا يمكن تعويضهم تجاه ما فقدوه


ومن جانب آخر، أكد الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، أن مركب الوراق حمولته 25 فردا نظرا لصغر سعته، لكن عدد الضحايا الذين تم انتشالهم 35 جثة، لاسيما أن المركب محمل بأعداد أكثر من حمولته المنوط به، لافتا إلى أنه مهما تمت من مفاوضات مع أهالى الضحايا لا يمكن أن نعوضهم تجاه ما فقدوه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة