قياديو الحزب الكردى ينتقدون ضربات تركيا ضد معسكرات "العمال الكردستانى"

السبت، 25 يوليو 2015 04:48 م
قياديو الحزب الكردى ينتقدون ضربات تركيا ضد معسكرات "العمال الكردستانى" الجيش التركى
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت فيجن يوكسك داغ، الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي، العمليات الجوية التركية ضد معسكرات منظمة حزب العمال الكردستانى، مؤكدة أن هدف الحكومة هو عدم تشكيل حكومة ائتلافية والتوجه بأقصى سرعة لانتخابات مبكرة.

ونقلت محطة "سي.إن.إن.تورك"، اليوم السبت، عن يوكسك داغ قولها فى تغريدة لها على صفحتها على موقع الرسائل القصيرة "تويتر" أنه لا يمكن القول إن هناك حكومة مؤقتة، بل هناك حكومة حرب مؤقتة لا ترغب فى إحلال السلام.

وفى سياق متصل، عارض قياديو منظمة حزب العمال الكردستانى شن الجيش التركى عملية عسكرية جوية، مؤكدين فى تصريحات أولية على أحد المواقع الإلكترونية المقربة لهم أن الهجوم الجوى هو بمثابة إنهاء هدنة وقف إطلاق النار ويؤكد عدم الرغبة فى تأمين السلام لتسوية القضية الكردية، وسنعلن فى الفترة القادمة عن تقييماتنا الشاملة للموضوع.

وكانت منظمة حزب العمال الكردستانى قد أعلنت فى وقت سابق اليوم السبت أن الهدنة مع أنقرة فقدت أى معنى لها بعد هجوم شنته الطائرات الحربية التركية الليلة الماضية على معسكراتها فى مناطق شمال العراق، مشددة فى بيان لها على موقعها الإلكترونى أنه "لم يعد للهدنة أى معنى بعد هذه الضربات الجوية المكثفة للجيش التركى المحتل"، بحسب وصف البيان.

يشار إلى أن الطائرات الحربية التركية قصفت فى الساعات الأولى من اليوم السبت معسكرات المنظمة الانفصالية فى مناطق "زاب"، و "هفتانيين"، و "بيسمل"، و"متينا"، و"غارا"، و"آفاشين"، و"باسيان" فى شمال العراق، ودمرت معسكرات التدريب والمخابئ والمخازن وبطاريات مضادة للطائرات تابعة للانفصاليين فى شمال العراق، ثم عادت إلى قواعدها سالمة، فى عملية جوية استغرقت حوالى ساعة.

كما أقلعت 6 طائرات من قاعدة دياربكر فى الساعة السادسة من صباح اليوم السبت وتوجهت عبر أجواء "جكورجا" التابعة لمدينة "هكاري" إلى منطقة شمال العراق، وهناك احتمالات كبيرة على قصف مواقع الانفصاليين فى جبال "قنديل" ومعسكر "هاكورك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة