"الاشتراكيين الثوريين" تدافع عن الإخوان وتصفها بـ"الإصلاحية".. وتدعو لجبهة مشتركة مع شباب الإسلاميين.. "الإخوان" ترحب.. وحزب التجمع يرد: "كشفوا القناع عن أنفسهم والمتضامن مع الخونة "خائن"

الأحد، 26 يوليو 2015 05:21 ص
"الاشتراكيين الثوريين" تدافع عن الإخوان وتصفها بـ"الإصلاحية".. وتدعو لجبهة مشتركة مع شباب الإسلاميين.. "الإخوان" ترحب.. وحزب التجمع يرد: "كشفوا القناع عن أنفسهم والمتضامن مع الخونة "خائن" هيثم محمدين
كتب محمد إسماعيل - إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا بيان صادر عن المكتب السياسى لحركة "الاشتراكيين الثوريين" الى ما زعم أنه "بناء جبهة ثورية جديدة متجاوزة لفوبيا الإسلاميين ومستعدة لتجاوز هستيريا المجابهة العلمانية الإسلامية المجردة".

وقال البيان: "هدفنا بناء جبهة ثورية واسعة لا تضم الإخوان لكنها منفتحة للعمل المشترك والاصطفاف المشترك مع شباب الإسلاميين"، بحسب ما ورد فى البيان.

"الاشتراكيين الثوريين" تدافع عن الإخوان


وامتلأ بيان الاشتراكيين الثوريين، بعبارات الدفاع عن جماعة الاخوان وتبرير عدد من مواقفهم، حيث زعم أن الإخوان "حركة إصلاحية" ورفض وصف الحركة الإسلامية عموما بما فيها الإخوان بـ"الفاشية".

وزعم البيان أن الشعارات المعارضة للإخوان تدعم ما سماه بـ"الديكتاتورية"، كما طالب بالدفاع عن كوادر الإخوان ومؤيديهم، واعتبر أن السكوت عن الإجراءات التى تتخذ ضدهم خطًأ استراتيجيًا ويؤدى إلى تهميش المعارضة اليسارية، بحسب زعم البيان.

من ناحيته قال محمود عزت عضو المكتب السياسى لحركة الاشتراكيين الثوريين، لـ"اليوم السابع" أن حركته لم تفتح أى قنوات اتصال مع جماعة الإخوان بعد البيان الصادر مؤخرًا. مضيفًا: "لا نطالب بضمهم لحركة ثورية لقوى 25 يناير، ولكن ندافع عنهم كجماعة إصلاحية"، على حد قوله.

الجماعة ترحب وتصف البيان بالإيجابى


فى نفس السياق أعلنت قيادات للإخوان وأحزاب إسلامية، ترحيبها بالبيان الأخير للاشتراكيين الثوريين، وقال عمرو دراج، رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان فى تصريحات له عبر "تويتر": "البيان الأخير للاشتراكيين الثوريين والدراسة الشارحة علی موقعهم خطوة جيدة وجادة"، زاعما أنها تقرب المسافات بينهم.

ووصف وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا بيان الاشتراكيين الثوريين بالإيجابى فى مجملة وأنه "يمكن أن يؤسس لمرحلة جديدة".

حزب البناء والتنمية المشارك فى التحالف الداعم للإخوان، قال إنه تابع بمزيد من الاهتمام ما وصفه بـ"الرؤية الجادة" التى طرحها الاشتراكيون الثوريون حول الاصطفاف الوطنى فى ظل ما تعانيه الدولة المصرية من الانقسام المجتمعى الحاد وانسداد الأفق السياسى بحسب ما ورد فى البيان.

التجمع: المتضامن مع الخونة "خائن"


فى المقابل شدد نبيل ذكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، على أن حديث الاشتراكيين الثوريين عن الإخوان ودفاعهم عنهم يؤكد أنهم خارجين عن التاريخ و"ليسوا اشتراكيين وليسوا ثورييين" لافتا أن الاشتراكيين الثوريين هى قمة فى الوطنية والدفاع عن الوطن.

وأضاف ذكى لـ"اليوم السابع" أن من يؤيد الخونة الذين ثبت انهم خونة للوطن ولا ينتمون لهذا البلد يصبح مثلهم، وهذا أمر مرفوض، ولا يوجد من يفعل مثل الاشتراكيين الثوريين من تعاطفهم مع الإخوان، حيث كشفوا القناع عن أنفسهم، مؤكدا أنهم لا يعرفون متطلبات المرحلة الراهنة، فالإخوان بالنسبة للشعب المصرى أصحت جماعة منبوذة وعدوة للوطن.

وتابع المتحدث الرسمى لحزب التجمع: "صفحة الإخوان طويت للأبد ومن يريد أن يدفن معهم فليدفن، موضحا أن الاشتراكيين الثوريين كانوا جماعة منشقة منذ القدم عن اليسار وما زالت حتى الآن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة