بدون عمليات جراحية ولا مناظير.. وصفات طبيعية للقضاء على حصوات المرارة.. مزيج عصير وخل التفاح هيدوبها وعصير الجزر والخيار والبنجر هيقضى عليها.. واشرب شاى الهندباء واحترس من السمنة وفقدان الوزن السريع

الأحد، 26 يوليو 2015 09:06 م
بدون عمليات جراحية ولا مناظير.. وصفات طبيعية للقضاء على حصوات المرارة.. مزيج عصير وخل التفاح هيدوبها وعصير الجزر والخيار والبنجر هيقضى عليها.. واشرب شاى الهندباء واحترس من السمنة وفقدان الوزن السريع حصوات المرارة تسبب ألما رهيبا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصوات المرارة من أكثر الأمراض التى تسبب ألما وقلقا للمريض وهى عبارة عن كتلة صغيرة تسبب ألما رهيبا بالمرارة، ويمكن أن تسبب انسداد فى القناة الصفراوية، وبالتالى يصاب المريض بالتهاب الكبد مع ألم شديد، ويسعى الكثيرون للتخلص من هذه الآلام المبرحة بكل الطرق.

وأوضح بعض الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health”، أن أصباغ الصفراء وأملاح الكالسيوم قد تتحول إلى حصى فى المرارة، ومع ذلك، فإن ما يصل إلى 80٪ من جميع حصوات المرارة تتكونبسبب الكولسترول.

• عوامل الخطر التى تسبب حصوات المرارة


وهناك العديد من عوامل الخطر المختلفة التى تؤدى إلى تكون حصى المرارة، بعضها يشمل الوراثة والعمر والجنس والخلفية العرقية، ومرض السكر، الانخفاض السريع من وزن الجسم، والمستويات العالية من هرمون الاستروجين، وواحدة من أكبر عوامل الخطر هى السمنة.

ولهذا السبب، أوضح الباحثون أن المحافظة على الوزن المثالى واتباع نظام غذائى صحى يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص وجود حصوات فى المرارة.

• انخفاض الوزن السريع يؤدى إلى تكون حصوات المرارة


وأشار الباحثون إلى أن خفض الوزن تدريجيا للحصول على الوزن المثالى أمر هام للغاية لإن التخلص السريع من الوزن الزائد يمكن أن يؤدى إلى تكون الحصوات.

• الدهون السيئة ترفع من الكوليسترول المتسبب فى تكون حصوات المرارة


ولاحظ الباحثون أن كل الدهون ليست سيئة، حيث إن هناك بعض الدهون الجيدة والتى تقلل من تكون حصوات المرارة، وهذه الدهون تشمل الآتى: الأسماك الزيتية، الإفوكادو، المكسرات، البذور، زيت الزيتون وزيت اللوز، كما إنها تساعد فى خفض نسبة الكوليسترول السيئ فى الدم.

وتساعد الألياف الغذائية على منع امتصاص بعض الدهون الضارة فى الغذاء، وهذا يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار أو السيئ المتسبب فى تكون حصوات المرارة، فى حين أن الفواكه والخضراوات تحتوى أيضاً على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لتحقيق الصحة المثلى.

وحذر الباحثون من بعض الأطعمة التى يجب الابتعاد عنها، وتشمل الأطعمة التى تحتوى على الدهون السيئة، والسكريات، والأطعمة عالية الكربوهيدرات، والقهوة والكحول.

• ممارسة التمارين الرياضية تقلل من تكون حصوات المرارة


وأكد الباحثون أن ممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع، بمقدار 20 دقيقة على الأقل فى كل مرة، هو وسيلة رائعة لخفض الوزن الزائد مع خفض مستويات الكوليسترول السئ، وهذا يساعد فى خفض خطر تكون حصوات المرارة.

• طرق طبيعية للتخلص من حصوات المرارة


وقد يوصى الطبيب فى وقت معين بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة حصوات المرارة أو إزالة المرارة ككل، لكن قبل الخضوع لتلك العلمليات الجراحية فإن هناك بعض الأغذية الطبيعية التى من شأنها تذويب حصوات المرارة، وتشمل:

1. عصير التفاح الممزوج بخل التفاح


يتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على عصير التفاح، وشرب هذا المزيج مرة واحدة يومياً، وهذا المزيج يساعد فى تليين وإذابة حصوات المرارة، حيث إن "حمض الماليك" الموجود فى التفاح يساعد فى إذابة حصوات المرارة.

2. الجذر والخيار وعصير البنجر


يساعد مزيج الخضراوات هذا على إزالة السموم من الكبد وتطهير المرارة، حيث يتم عصر 4 جزرات متوسطة الحجم مع ثمرة خيار وثمرة بنجر، ويتم استهلاك هذا العصير مرتين يومياً لتحقيق أقصى استفادة.

3. شاى الهندباء


شاى الهندباء معروف عالمياً بقدرته على تنقية الكبد، وتعزيز إفراز الفراء وتنشيط عمل المرارة.
ولتحقيق أقصى استفادة من شاى الهندباء للقضاء على حصوات المرارة، يتم شرب شاى الهندباء مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يشفي الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة