فى رابع يوم لفتح باب تظلمات الثانوية..19 ألفًا و520 طلبًا لفحص 59 ألف كراسة إجابة.. رئيس عام الامتحانات: 5 آلاف طالب اطلعوا على كراساتهم فى أول يوم.. و96 ألف طالب يدخلون امتحانات الدور الثانى

الأحد، 26 يوليو 2015 08:11 م
فى رابع يوم لفتح باب تظلمات الثانوية..19 ألفًا و520 طلبًا لفحص 59 ألف كراسة إجابة.. رئيس عام الامتحانات: 5 آلاف طالب اطلعوا على كراساتهم فى أول يوم.. و96 ألف طالب يدخلون امتحانات الدور الثانى محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل لجان النظام والمراقبة استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة فى رابع يوم لها بعد فتح الباب أمام الطلاب 21 من يوليو الجارى.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة إن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية ما زالت تستقبل تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.

وأوضح سعد فى بيان صادر عن الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات وصل إلى 19 ألفًا و520 طالب وطالبة، موضحًا أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى "59560" ورقة إجابة، حيث جاءت مادة اللغة العربية نظام حديث على رأس قائمة االمواد المتظلم منها كما أن علم النفس والاجتماع كان ضمن أقل المواد.

وأضاف محمد سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن 5 آلاف طالب وطالبة ضمن المتقدمين اطلعوا على كراسات الإجابة فى جيمع الكنترولات وذلك فى أول يوم لفتح باب الإطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بالطلاب المتظلمين، لافتًا إلى أن الطلاب كتبوا الملاحظات الخاصة بهم تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الأوراق المتظلم عليها من مرورها على السرى.

وفى سياق متصل نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضًا على تصحيح أوراق الاجابات الخاصة بامتحانات الدور الأول واحساسهم بالظلم وذلك على حد تعبيرهم ورددوا هتافات منها "اللى ساكت ساكت ليه أنت غشيت ولا أيه" وبعد ما خدنا دروس خصوصية مجموعنا مجبش الكلية".

قال الطالب طارق عبد العزيز أحد الطلاب المنظمين للوقفة أن هناك ظلمًا شديدًا وقع على الطلاب فى تصحيح أوراق الاجابات، موضحًا أن لديه عدد من الشكاوى الخاصة بالطلاب يتضررون فيها من نقص فى درجاتهم.

وردًا على ذلك، قال محمد سعد رئيس عام الامتحانات، إن تصحيح أوراق الاجابات تم بكل شفافيه ونزاهة، مشيرًا إلى أنه على الطالب الذى يشعر بالظلم عليه التقدم بتظلم حتى يتمكن الكنترول من فصح ورقة إجابته مرة أخرى.

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات الدور الثانى والتى تبدأ 15 من أغسطس المقبل وصل إلى قرابة الـ"96 ألف طالب وطالبة"على مستوى الجمهورية ضمن النظام الحديث فى الثانوية العامة.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، فى تصريحات خاصة، أن عدد طلاب النظام القديم والذى يختبرون أيضا وصل إلى ما يقرب من 1300 طالب وطالبة.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات بدأت فى وضع أسئلة الامتحانات، موضحًا أنه تم التنبيه مجددًا على الأعضاء بالابتعاد عن الأسئلة السياسية، مع الالتزام بالكتاب المدرسى فى أسئلة الامتحانات فى جميع المواد.


موضوعات متعلقة..


"التفوق الرياضى" الباب الخلفى لمنح بعض الطلاب درجات دون وجه حق.. "التعليم" تصدق على منح درجات الحافز لـ21 طالبة وترسلها للتنسيق.. ومصدر: لا يجوز للتعليم العالى إضافتها لإرسالها عقب نتيجة الثانوية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة