احذر.. جميع خطواتك مراقبة من قبل خدمة Google Maps

الإثنين، 27 يوليو 2015 09:07 م
احذر.. جميع خطواتك مراقبة من قبل خدمة Google Maps Google Maps
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تقضى حياتك فى استخدام تطبيقات وخدمات جوجل كخدمة Google Now مثلاً على هاتفك الذكى فمن المرجح أنك تدرك حقيقة قيام جوجل بتعقب موقعك لتوفير المعلومات المناسبة لك، لكن ما لا تعلمه هو كمية المعلومات التى تملكها الشركة عنك، والتى استفادت منها من أجل إضافة ميزة جديدة تدعى Your timeline"أحداثك اليومية".

تسمح هذه الميزة لمستخدمى تطبيق الخرائط Google Maps على أندرويد وعلى الويب بمعرفة كل الأماكن التى قامت جوجل بتعقبك خلالها عبر سجل المواقع، ومن الواجب التنويه إلى أن سجل المواقع هذا هو خيار موجود فى الإعدادات لكنه من الممكن أن المستخدمين قاموا بتفعيلها دون أن يدركوا كمية المعلومات الدقيقة التى تحصل عليها الشركة.

وكما هو الحال فى تطبيق جوجل المصمم بشكل مميز تتمتع هذه الميزة الجديدة بتنسيق أنيق يشبه تطبيق التقويم الجديد الخاص بجوجل Calendar ويسمح لك بالتنقل بين أحداث اليوم لمعرفة أين قامت جوجل بتعقبك ورؤيتك، كما تقوم أيضًا بعرض بعض الصور المرتبطة بذلك المكان فى حال كنت تستخدم تطبيق الصور Photos، وفقًا لموقع9to5google .

وبالطبع فقد نوهت جوجل إلى أن هذه البيانات سرية للغاية وخاصة بك ويمكنك أن تحذفها فى أى وقت تشاء كما تستطيع أيضاً أن توقف سجل المواقع فى إعدادات جوجل متى تريد، وكما هو الأمر بالنسبة لباقى الخدمات التى تقدمها جوجل فإن مدى فائدة هذه الميزة ستختلف تبعاً لمدى استخدامك لخدمات جوجل، فإذا كنت تحب كل ما توفره خدمة Google Now فإنك ستسعد بهذه الميزة.

لكن إذا كنت تفضل خصوصيتك على أى شىء آخر فإنك لن تفضل هذه الميزة ولذا فإننا ننصحك بأن تسارع إلى إعداداتك لتعديلها بما يتلاءم مع خصوصيتك.




اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة