الصحافة الإسبانية: معركة تركيا الثلاثية مع سوريا والأكراد وداعش دوامة مستمرة.. الحكومة الكتالونية تحذر من نشر الرياح للحرائق الذى دمر 1000 هكتار

الإثنين، 27 يوليو 2015 01:55 م
الصحافة الإسبانية: معركة تركيا الثلاثية مع سوريا والأكراد وداعش دوامة مستمرة.. الحكومة الكتالونية تحذر من نشر الرياح للحرائق الذى دمر 1000 هكتار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المعركة الثلاثية من تركيا مع سوريا والكردستان وداعش دوامة مستمرة


اليوم السابع -7 -2015

سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على مطالبة تركيا لحلف شمال الأطلسى عقد اجتماع الثلاثاء للتشاور حول زيادة التوتر بين انقرة من جهة والمتمردين الأكراد وداعش من جهة أخرى، وقالت إن دوامة العنف من المعركة الثلاثية من تركيا مع الحدود مع سوريا والعراق، ومجموعة حزب العمال الكردستانى المسلح وتنظيم داعش دوامة مستمرة وتصدرت الآن لحلها حلف شمال الأطلسى.

وقال الحلف الأطلسى فى بيان الأحد إن تركيا "طلبت هذا الاجتماع نظرا لخطورة الوضع بعد الهجمات الإرهابية الشنيعة خلال الأيام الماضية لإطلاع الحلفاء على التدابير التى تتخذها. الحلفاء يتابعون التطورات وهم متضامون مع تركيا"، موضحا أن تركيا استخدمت المادة 4 من معاهدة الحلف التى تتيح لأحد الأعضاء طلب مشاورات عندما يشعر بأن "وحدة ترابه واستقلاله السياسى أو أمنه تتعرض للتهديد".

وأشارت إلى أن حزب العمال الكردستانى تبنى الأحد هجوما بسيارة مفخخة ردا على الغارات الجوية التركية على قواعده فى شمال العراق والتى قال إنها أنهت الهدنة السارية بين الجانبين منذ 2013، ويأتى هذا التصعيد المفاجئ بين الحكومة الإسلامية المحافظة والمتمردين الأكراد فى تركيا بينما بدأت أنقرة مهاجمة تنظيم داعش الذى قصف مواقع له فى الأراضى السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى أعربا عن قلقهما إزاء الاتجاه الذى تتخذه الأحداث التى تهدد السلام وأدانوا الهجمات الإرهابية فى حزب العمال الكردستانى واحترام حق الدفاع عن الحليفة لتركيا، وحثت الولايات المتحدة على وقف العنف والحفاظ على التزامها لعملية الحل لتحقيق سلام عادل ودائم، ودعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى إلى الحفاظ على استمرار عملية السلام مع الأكراد فى حين طالب الجماعات الإرهابية الحفاظ على المفاوضات.


حريق برشلونة الأول فى صيف 2015..


الحكومة الكتالونية تحذر من أن الرياح تنشر الحريق الذى دمر 1000 هكتار


اليوم السابع -7 -2015


حذر وزير الداخلية فى كتالونيا، جوردى جين، صباح اليوم أن الرياح يمكن أن تنتشر الحريق الذى اندلع فى برشلونة والذى دمر بالفعل 1000 هكتار ومن الممكن أن يؤدى ذلك إلى وجود خطر كبير فى المنطقة.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد تحدث جين إلى TV3 وقال إنه يعمل على تحديد محيط الحريق وخاصة الجهة اليسرى التى تعتبر منطقة يصعب الوصول إليها.

وأشار إلى أن لديهم 22 طائرة هليكوبتر، 17 من كتالونيا و5 من وزارة الزراعة، وذلك للمساعدة فى إطفاء ذلك الحريق رغم أن الضباب يعيق العمل.

وأكد أن مجموعه 122 شخصا ما زالوا يقيمون فى مراكز البلدية رغم نقل 150 شخصا آخرين.



مصيف رؤساء حكومة إسبانيا من الاستمتاع بمياه الأنهار والمشى على الشواطئ


اليوم السابع -7 -2015

نشرت صحيفة إيه بى سى الإسبانية صورا لرؤساء حكومة إسبانيا وهم يقضون إجازة المصيف، ونشرت الصحيفة صورة لآخر رئيس لحكومة إسبانيا ماريانو راخوى وهو يستمتع بمياه نهر اوميا، وذهب راخوى إلى النهر يوم السبت برفقة عدد من الأصدقاء وابنه لقضاء المصيف الذى سيستمر إلى 7 أو 8 أغسطس.

ونشرت الصحيفة صورة لرئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس ثباتيرو وهو مع زوجته فى قصر ماريسمياس، وهم يسيرون فى شواطئ سانولوكار باراميدا فى جزيرة لانزاروت، وكان ذلك فى 2007.

ونشرت صورة لرئيس الحكومة الأسبق خوسيه ماريا أثنار وهو زوجته ومجموعة من الأصدقاء انا بوتيلا وأبناءه انا والونسو وكان ذلك فى عام 2003.

ونشرت صورة لرحلة صيد على متن يخت فيليبى جونزاليس "أزور" فى صيف 1985، حيث كان ثلاث سنوات رئيسا للبلاد، وكان مع أخته لولا، وزوجها فرانسيسكو بالومينو.

وبدأت الرحلة فى لشبونة وانتهت على شواطئ ايامونتى، وكان لمدة ثلاثة أيام فقط، ولكن وردت رحلته العديد من الانتقادات لكونها اليخت "الباز" التى سافر، وتستخدم لسنوات عديدة من قبل فرانسيسكو فرانكو.

كما نشرت صورة لأدولفو سواريز مع زوجته والابنة الكبرى على متن قارب فى مياه مايوركا فى صيف 1978، حيث سافر مع زوجته أمبارو الانا وابنته الكبرى مريم مع معاونه الكبير فى عملية الانتقال إلى الديمقراطية فى إسبانيا فرناندو أبريل مارتوريل الأول، ومن أشهر الحكايات حول هذه الرحلة عندما قابل صحفيين رئيس الحكومة سواريز وطالبوه بعمل لقاء معه، قال لهم إنه يوافق على ذلك ولكن دون الخوض فى السياسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة