"المرأة والتنمية" تحتفل بمرور 15 عاما على إنشاء الجمعية

الإثنين، 27 يوليو 2015 05:27 م
"المرأة والتنمية" تحتفل  بمرور 15 عاما على إنشاء الجمعية جمعية المرأة والتنمية - أرشيفية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت جمعية المرأة والتنمية بعيد إنشائها الخامس عشر حيث قامت عايدة نور الدين، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بعقد لقاء مصغر على مستوى العاملين بفروع الجمعية الثلاثة للاحتفال وإعطاء نبذة عن إنشاء الجمعية وتسليط الضوء على أنشطتها وإنجازاتها منذ إنشائها وحتى الآن.

وقالت عايدة نور الدين، إن العمل الاجتماعى فى مصر تطور وتغير مفهومه حيث انسحبت الدولة من دورها الخدمى والتنموى للنهوض بالمجتمع وتركته للعمل المدنى فأصبح له دور تنموى ودور دفاعى حقوقى.

وعن المرأة والتنمية قالت نورالدين، إن الجمعية لها دور تنموى ودور حقوقى حيث تستخدم المنهج الحقوقى التكاملى والذى من شأنه مساعدة المواطن للوصول لحقه وتوعيته به والعمل على تحقيق مصلحته.

وأضافت أنه عند تأسيس جمعية المرأة والتنمية منذ 15 عامًا تم البدء بمركز لتنمية مهارات المرأة والطفل وكان مقره بالمندرة مشيرة إلى أنه فى البداية لم تكن هناك أموال لتعيين موظفين حيث بدأ العمل تطوعى وكان العمل فترتين من السابعة وحتى الثالثة ظهرًا ثم فترة مسائية من السادسة وحتى التاسعة مساءً وكان لدى الجمعية 19 نشاطًا ومع مرور السنوات أصبحت الجمعية لها ثلاثة فروع هى المقر الإدارى بسيدى بشر ومركز المساندة القانونية لدعم المرأة ومركز تنمية مهارات المرأة والطفل بالمندرة.

وأكدت نور الدين أن حصول جمعية المرأة والتنمية على مركز استشارى بهيئة الأمم المتحدة لم يأت من فراغ حيث انطبقت عليها المعايير الدولية للأمم المتحدة، كما حصلت عام 92 على القلادة الذهبية كمنحة من اليونيسيف لإنشاء أول مركز لحماية المرأة، بالإضافة للعمل والانضمام لعدد من الشبكات والائتلافات حيث شاركت الجمعية فى مناقشة قانون العمل الجديد مع النائب الراحل أبو العز الحريرى، وأيضًا قانون الجنسية وشرفت بتقديم مقترح مشروع محكمة الأسرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة