عمرو موسى: القضية الفلسطينية أساس إعادة البناء السياسى للشرق الأوسط

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 08:49 م
عمرو موسى: القضية الفلسطينية أساس إعادة البناء السياسى للشرق الأوسط عمرو موسى
البحر الميت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية ركن أساسى فى إعادة البناء السياسى للشرق الأوسط ويجب معالجتها قبل أى شىء.

جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدت اليوم ضمن برنامج مؤتمر الأردنيين فى الخارج بعنوان "الأردن والتحديات الإقليمية والدولية"، وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، فيما أدارها السفير الأردنى فى القاهرة الدكتور بشر الخصاونة.

وقال موسى "إنه فى الوقت الذى قدم فيه الجانب العربى مبادرة السلام العربية عام 2002 فى قمة بيروت، لم تقدم إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال أبدا أية مبادرة تتعامل مع الحل السياسى أو السلمى للقضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن أية مفاوضات لم تحدد بسقف زمنى تعدو عملية نصب وخداع ومضيعة للوقت.

وعلى صعيد القوة العربية المشتركة، شدد الأمين العام السابق على أن إقامة قوة عربية مشتركة تعد خطوة مهمة لدعم الجامعة العربية ويجب أن تكون هناك قاعدة فهم مشتركة لتوجيه هذه القوة.

ويهدف المؤتمر، الذى تستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام، إلى توثيق صلة الأردنيين فى الخارج بوطنهم والوقوف على التحديات التى تواجههم ووضع آليات مستدامة للشراكة معهم وتعزيز مشاركتهم الاقتصادية والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة