لأن الستات نص المجتمع والفيفا كمان.. مسئولو لعبة "FIFA" يضمون 12 فرقة نسائية فى نسخة 2016.. عزيزتى المرأة من النهاردة مفيش خناقات "العبى معاه"

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 10:19 م
لأن الستات نص المجتمع والفيفا كمان.. مسئولو لعبة "FIFA" يضمون 12 فرقة نسائية فى نسخة 2016.. عزيزتى المرأة من النهاردة مفيش خناقات "العبى معاه" "فيفا 2016"
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليست المهن والحياة الاجتماعية، والبرلمان والسياسة فقط هى المجالات التى اقتحمتها المرأة، فبعد انضمام "الفريق النسائى" للعبة "الفيفا" فى البلاى استيشن، أصبحت المرأة جزءا من العالم الرجالى لم يكن لـ"تاتش الحريمى" فيه مكان من قبل.

قرار المسئولين عن لعبة "الفيفا" بضم عدد من الفرق النسائية إلى النسخة الجديدة من اللعبة لعام 2016، هو أحدث إنجازات "الجنس الناعم" فى اقتحام عالم الرجال، بعد الانضمام لهذه اللعبة التى لا يفهم أهميتها للرجال سوى عشاق "البلاى استيشن"، وتعد هذه هى المرة الأولى التى تظهر فيها النساء كلاعبات لكرة القدم منذ أن صدرت اللعبة، وقد أكد المسئولون عن لعبة "الفيفا" أن النسخة الجديدة ستضم 12 فريقا نسائيا من جميع أنحاء العالم، وبالفعل قد صدر غلاف دعائى للعبة وضم لاعبة إلى جوار اللاعب ميسى، وهو ما كان له أثر على المحبين والمتابعين للعبة الفيفا لعام 2016 بعضهم علق على الخبر على بعض المواقع الإلكترونية قائلين "هى الستات كمان هتشاركنا فى اللعبة".

الفرق النسائية لكرة القدم


- لكرة القدم النسائية تاريخ طويل، فكانت أول من اقترحت اللعبة هى اليزبيت بروجانى.
- 1880 تعتبر كرة القدم من أكثر الألعاب الجماعية النسائية انتشاراً وأحد الرياضات النسائية التى تلعب بدورى سنوى منتظم.

- أما أول مباراة فكانت تحت إشراف الاتحاد الاسكتلندى لكرة القدم فى 1892، وعلى الرغم من نجاحها إلا أن الاتحاد البريطانى قابلها بالرفض، رغم أن المباريات استمرت بعد هذا الرفض.

وأصبحت كرة القدم النسائية شعبية للمرة الأولى على نطاق واسع فى الحرب العالمية الأولى، وذلك بسبب دعم المصانع للعبة، كما حدث للكرة الرجالية قبل 50 عاما، وكان أنجح الفرق فى ذلك الحين فريق سيدات ديك وكير من مدينة بريستون الإنجليزية، وأنشئ هذا الفريق من العاملات فى مصنع مملوك من قبل الاسكتلنديين ويليام ديك وجون كير، بعد أن تغلبن على فريق الرجال العاملين فى المصنع ذاته.. وساهمت اللاعبات فى جمع التبرعات للعديد من القضايا المهمة أثناء الحرب، ولعبن مباريات دولية ضد فريق من باريس وشكلن أغلبية المنتخب الإنجليزى النسائى الذى سحق مثيله الاسكتلندى بنتيجة 22-0.

وكان أول كأس عالم للسيدات فى الصين عام 1991، وفازت به الولايات المتحدة الأمريكية من بين 16 منتخبا، وأقيمت البطولة الرابعة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك فازت الولايات المتحدة الأمريكية فى ذلك.

تاريخ لعبة الفيفا


أواخر عام 1993 كان الصدور الأول للعبة الفيفا، وذلك بعد أن حصلت على ترخيص من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وتضمنت سلسلة من البطولات والفرق من جميع أنحاء العالم، مثل الدورى الإنجليزى الممتاز، والدوريان الإيطالى والإسبانى الدرجة الأولى، الدورى الألمانى، الدورى الفرنسى 1، الدورى الهولندى، والدورى المكسيكى، والدورى الأمريكى، والدوريان الكورى الجنوبى والأسترالى، وقد سمح للسلسة باستخدام أسماء اللاعبين وشعارات الأندية والدوريات الحقيقية.

إيجابيات انضمام الفرق النسائية للعبة الفيفا


"جوزى مدمن ألعاب كرة قدم".. شكوى نسائية متكررة رصدتها عدد من المنتديات وصفحات فضفضة الستات على الإنترنت، فإذا كنتِ واحدة من ضمن هؤلاء، فالآن سيكون لديكِ الفرصة لمشاركته اللعب، بعد أن اعترف المسئولون عن اللعبة بأن للكرة النسائية بشكل عام والسيدات بشكل الخاص الحق فى هذه اللعبة الشيهرة، التى تحتل نسبة كبيرة من اهتمام الرجال فى مصر، فهى فرصة لمشاركته اللعب وقضاء أوقات الفراغ بعيدا عن المشكلات والاتهامات مثل "أنت بتحب الكرة والفيفا أكتر منى"، النسخة الجديدة للفيفا تصدرتها امرأة إلى جوار ميسى، فعليكِ الآن أن تتصدرى مشهد اللعب فى المنزل أو حتى خارجه و"العبى معاه".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة