المكتب الثقافى المصرى بالرياض: بدء اختبارات الدور الثانى للطلاب المصريين

الأربعاء، 29 يوليو 2015 02:39 م
المكتب الثقافى المصرى بالرياض: بدء اختبارات الدور الثانى للطلاب المصريين امتحانات-ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اختبارات الدور الثانى للطلاب المصريين بالمملكة العربية السعودية2015، بمدينتى الرياض وجدة، تحت رئاسة السفير عفيفى عبد الوهاب وإشراف الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافى ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة العربية السعودية، الذى يتابع سير الاختبارات والإجراءات النظامية.

وتعقد الاختبارات، حسب بيان إعلامى من المكتب الثقافى بالرياض، بالتعاون مع إدارة امتحانات أبناء المصريين بالخارج بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، ويجرى فى الوقت نفسه امتحانات تحديد المستوى لطلاب المدارس الدولية والأجنبية الراغبين فى التحويل إلى النظام التعليمى المصرى.

وتعقد الامتحانات لأول مرة بهذا النظام بناء على جهود المكتب الثقافي المصرى بالرياض؛ تيسيرا على أولياء الأمور من السفر إلى مصر؛ حيث كان القرار الوزارى القديم الصادر من وزارة التربية والتعليم المصرية والمنظم لهذا الشأن يقضى بأن يتم عقد امتحان بالإدارة التعليمية التابع لها سكن الطالب بمصر.

وأكد الدكتور عثمان الخشت، أن القرار الجديد يرفع عن أولياء الأمور العديد من الصعوبات والمشقات مثل اضطرارهم للسفر إلى مصر الحبيبة، وتكاليف السفر وصعوبة الحصول على اجازات وغير ذلك من المشقات التي تواجه العاملين بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة