"الصحة": 300 ألف شخص يصابون بنوبات قلبية سنويًا 15% منهم شباب.. مستشار الوزير: افتتاح المرحلة الأولى من تطوير معهد القلب الثلاثاء المقبل.. و60% من المرضى حالتهم حرجة

الجمعة، 03 يوليو 2015 11:31 م
"الصحة": 300 ألف شخص يصابون بنوبات قلبية سنويًا 15% منهم شباب.. مستشار الوزير: افتتاح المرحلة الأولى من تطوير معهد القلب الثلاثاء المقبل.. و60% من المرضى حالتهم حرجة معهد القلب - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى النويهى، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والحرجة، أن 300 ألف شخص يصابون بنوبات قلبية سنويًا، مشيرًا إلى أن 15% من حالات النوبات القلبية يصاب بها الشباب تحت سن 45 سنة، مشيرًا إلى أن غالبية وفيات مرضى القلب فى أول ساعتين.

عدد المترددين على معهد القلب بإمبابة يتراوح من 220: 250 ألف مريض سنويًا


وقال الدكتور مصطفى النويهى، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والحرجة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد المترددين على معهد القلب بإمبابة فى العيادات الخارجية يتراوح من 220: 250 ألف مريض سنويًا، مشيرًا إلى أن المعهد يجرى أكثر من 2500 عملية جراحية فى العام، لافتًا إلى أن المعهد يعالج 20% من مرضى القلب فى مصر.

إضافة حزم علاجية جديدة لعلاج أمراض القلب


وأشار الدكتور مصطفى النويهى، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والحرجة، إلى أنه سيتم إضافة حزم علاجية جديدة لعلاج أمراض القلب لم تكن موجودة من قبل، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء 4 مراكز جديدة متطورة لعلاج أمراض القلب فى 4 مستشفيات وهى دار السلام ونصر العام والشيخ زايد آل نهيان والقاهرة الجديدة.

وأوضح الدكتور مصطفى النويهى، مستشار وزير الصحة لأمراض القلب، أنه سيتم إدراج تقنيات جديدة لعلاج أمراض القلب فى افتتاح المرحلة الأولى للمعهد فى 7 يوليو الجارى.

60% من مرضى القلب حالتهم حرجة وحادة


ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد مجدى، رئيس قسم القلب بمعهد القلب بإمبابة، أن إصابات الشرايين التاجية لمرضى القلب اختلفت فى مصر عن نظيرتها فى العالم، مؤكدًا أنها أصبحت منتشرة بين الشباب، لافتًا إلى أن 60% من مرضى القلب حالتهم حرجة وحادة .

15 % من مرضى القلب من السيدات


وكشف الدكتور أحمد مجدى، رئيس قسم القلب بمعهد القلب بإمبابة، أن 15% من مرضى القلب من السيدات، مؤكدًا أنها ارتفعت فى الفترة الأخيرة بسبب الضغوط والتلوث وشيوع التدخين وانتشار أمراض السكر وارتفاع الضغط.

وتابع رئيس قسم القلب بمعهد القلب، أنه سيتم العمل داخل المعهد فى الفترة المقبلة باستراتيجيات قوية تتعامل مع الحالات بشكل سريع خلال الدقائق الأولى للإصابة، مشيرًا إلى أن المعهد يتردد عليه يوميًا 30 مريضًا يعانون من اشتباه فى نوبات قلبية.

استكمال جميع الأجهزة وخاصة القسطرة معهد القلب ليعمل المعهد بكفاءة 100%


وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد فتحى، نائب مدير معهد القلب، إنه سيتم استكمال جميع الأجهزة وخاصة القسطرة ليعمل المعهد بكفاءة 100% لاستيعاب الضغط عليه من جانب المرضى، لافتًا إلى أن المعهد له دور تعليمى لابد من استثماره، مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير العيادات الخارجية والطوارئ والعناية المركزة، لافتًا إلى أن عدد غرف العمليات سيرتفع إلى 9 غرف منهم 2 لجراحات قلب الأطفال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة