الصحافة الأسبانية: رئيس الحكومة الأسبانية يدعو للتعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب.. أسبانيا تدعو لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعى و"جوجل"

الخميس، 30 يوليو 2015 03:45 م
الصحافة الأسبانية: رئيس الحكومة الأسبانية يدعو للتعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب.. أسبانيا تدعو لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعى و"جوجل" رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى
اعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ايه بى سى: رئيس الحكومة الأسبانية يدعو للتعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب



قالت صحيفة ايه بى سى الإسبانية إن منظمة الأمم المتحدة أجرت أمس الأربعاء اجتماعا مع رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى فى اجتماع خاص لمناقشة مكافحة الإرهاب، وقال راخوى "فى أسبانيا نجحنا من قبل فى ضرب الإرهاب ضربة الوحش ولكن سيكون هذا أقوى وأكثر تأثيرا إذا كان هناك تعاونا دوليا والقتال معا ضد الإرهاب".

اليوم السابع -7 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع الوزارى للأمم المتحدة عقد فى قصر ديل باردو، وقال فيه رئيس الوزراء إن "أسبانيا فى طليعة مكافحة الإرهاب، وأوضح أن مكافحة الإرهاب من أولويات بلدنا العضوة غير الدائم فى مجلس الأمن الدولى".

وشدد راخوى أن "الإرهاب واحد من أكبر الأخطار التى تهدد السلام والأمن وتشكل خطرا على حرية المواطنين الدولى، مشيرا إلى أت إسبانيا عانت بشكل شخصى كثيرا منه وللأسف لدينا خبرة طويلة فى مكافحة هذه الآفة".

وأشار راخوى على وجه الخصوص إلى ضحايا الإرهاب، قائلا: "يجب على مجتمعاتنا التعرف على ضحايا كعمل من أعمال القضاء، وأكد أنه يجب علينا ألا ننسى ضحايا الإرهاب".


الموندو : إسبانيا تدعو لمراقبة المواقع الاجتماعية وجوجل



قالت صحيفة الموندو الأسبانية إن أسبانيا تدعو لتعزيز مراقبة المواقع الاجتماعية مثل جوجل والفيس بوك وتويتر لمكافحة الإرهاب وظاهرة المقاتلين الأجانب الذين وصل عددهم 25 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم ومنهم 10 آلاف من أوروبا.

اليوم السابع -7 -2015

أما صحيفة إيه بى سى الإسبانية فقالت إن مدريد أصبحت عاصمة العالم ضد الإرهاب، وأكد رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى إن هناك إمكانية كبيرة للانتصار على الإرهاب.

وتطرقت اليومية لخلاصات هذا الاجتماع فى هذا السياق، تصريحات وزير الشئون الخارجية والتعاون الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، الذى أكد أنه يستحيل فتح "أى حوار مع الحركات الإرهابية الشمولية والاقصائية" مثل ما يسمى بتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة