الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تبنى ناطحة سحاب على شكل هرم بالقدس المحتلة.. الولايات المتحدة: التوسع الاستيطانى الإسرائيلى يهدد حل الدولتين.. أوباما لم يتدخل فى إجراءات إطلاق سراح الجاسوس "بولارد"

الخميس، 30 يوليو 2015 02:17 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تبنى ناطحة سحاب على شكل هرم بالقدس المحتلة.. الولايات المتحدة: التوسع الاستيطانى الإسرائيلى يهدد حل الدولتين.. أوباما لم يتدخل فى إجراءات إطلاق سراح الجاسوس "بولارد" مظاهرات إسرائيلية بواشنطن للإفراج عن الجاسوس بولارد - أرشيفية
كتب - محمود محيى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الولايات المتحدة: التوسع الاستيطانى الإسرائيلى يهدد حل الدولتين



عبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها العميق لإعلان إسرائيل بناء المئات من الوحدات السكنية الجديدة فى مستوطنة "بيت ايل" شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال متحدث باسم الوزارة إن الولايات المتحدة لا تزال تنظر إلى المستوطنات على أنها غير شرعية وتعارض بشدة خطوات لتوسيع البناء فى الضفة الغربية وشرقى القدس.

وأضاف المتحدث الأمريكى أن التوسع الاستيطانى يهدد حل الدولتين ويشكك فى التزام إسرائيل بحل الصراع من خلال التفاوض.


إسرائيل تبنى ناطحة سحاب على شكل هرم بالقدس المحتلة



اليوم السابع -7 -2015

ذكر موقع "والا" الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المهندس المعمارى اليهود الأمريكى دانيال ليسكند قد رسا عليه العطاء لبناء ناطحة سحاب، وذلك بمدينة القدس على شكل هرم بالقرب من سوق محنية يهودا .

وأضاف الموقع الإسرائيلى الذى نشر صورا "ماكت" للناطحة والتى يبلغ ارتفاعها 105 أمتار أى تقل بـ16 مترا فقط عن أكبر ناطحة سحاب فى المدينة، موضحا أن الناطحة ستبنى على شكل هرم للسماح بدخول الهواء وأشعة الشمس فى أنحاء المبنى.

وأوضح الموقع أن الناطحة تضم 26 طابقا و200 شقة فاخرة، وفندق ومول تجارى ومطعم ، ويتمتع ساكن الناطحة برؤية المدينة كما فى ذلك المسجد الأقصى وحائط المبكى.

وأشار الموقع إلى أن المهندس المعمارى الذى رسا عليه العطا قام ببناء عدة ناطحات سحاب فى عدة ولايات أمريكية منها نيويورك، وأسند إليه إعدة بناء برج التجارة العالمى الذى تحطم خلال هجمات سبتمبر.


هاآرتس: أوباما لم يتدخل فى إجراءات إطلاق سراح الجاسوس "بولارد"



اليوم السابع -7 -2015

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن البيت الأبيض أعلن أمس، أن الرئيس باراك أوباما، لن يتدخل فى شروط إطلاق سراح الجاسوس اليهودى جونثان بولارد أو تغييرها.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن هذا البيان يعنى أن بولارد سيضطر للبقاء فى الولايات المتحدة طوال خمس سنوات قبل أن يسمح له بمغادرتها.

وأوضح البيت الأبيض، أيضا، أنه لا يوجد أى علاقة بين قرار إطلاق سراح بولارد والمعايير السياسية الخارجية للولايات المتحدة.

وقالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى تسيفى حوتوبيلى، أمس، أنه يتم بذل جهود كبيرة لإحضار بولارد إلى إسرائيل وأنها ستبذل ما فى وسعها من أجل إعادته إلى بلاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة