العثور على الذهب.. صائدو الكنوز يربحون الملايين ويعيدون كتابة التاريخ

الخميس، 30 يوليو 2015 12:00 ص
العثور على الذهب.. صائدو الكنوز يربحون الملايين ويعيدون كتابة التاريخ أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التاريخ والجغرافيا لهما معنى مختلف ومغاير لدى صائدى الكنوز فالتاريخ لديهم يعنى تاريخ أول السفن الغارقة التى يمكن الوصول إليها والجغرافيا تعنى البحار والمحيطان الشهيرة بمقابر السفن.

وعثرت عائلة من صيادى الكنوز، على مجموعة من العملات المعدنية تقدر قيمتها بمليون دولار فى حطام سفينة إسبانية غرقت قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأميركية فى القرن الـ 18، بحسب ما أعلنت المؤسسة المكلفة أعمال البحث، كما ذكرت الوكالة الألمانية.

وقالت شركة "فليت كوينز جويلز" فى بيان نشرته على صفحتها على موقع "فايسبوك"، "نهنئ عائلة شميت للعثور على هذا الكنز الذى يضم 51 قطعة ذهبية، وعقوداً من الذهب وقطعة نقدية تعود إلى عهد الملك فيليب الخامس، ويقدر بمليون دولار".

واستخرج هذا الكنز من قاع البحر قبالة سواحل فورت بيرس شمال ميامى قبل شهر، لكن الإعلان عنه تأخر إلى الأسبوع الجارى ليتزامن مع مرور 300 سنة على غرق أسطول بحرى غادر كوبا آخر يوليو من العام 1715 ودخل فى إعصار شديد.

وبجسب القوانين المعمول بها فى فلوريدا، تحتفظ سلطات الولاية بنسبة 20 فى المائة من الكنوز المعثور عليها قبالة سواحلها، ويذهب الباقى إلى شركة "كوينز جويلز" وعائلة شميت.

وسبق أن دخلت إسبانيا فى نزاع قضائى أمام المحاكم الأمريكية، أسفر فى العام 2012 عن الإقرار بحقها فى استعادة كنز آخر عثرت عليه شركة "اوديسى" الخاصة قبالة فلوريدا.

وليست هذه هى المرة الأولى التى يتم الكشف عن كنوز بالقرب من شواطئ فلوريدا ففى عام 2013 عثرت أسرة شميت، وهى أسرة تمتهن الغوص وتعمل فى شركة "فليت 1715- كوينز جولز"، على الكنز الذى يقدر بـ300 ألف دولار فى المحيط الأطلسى على بعد نحو 150 مترا قبالة ساحل ولاية فلوريدا على عمق خمسة أمتار فى المياه.

وتم العثور على الكنز واستخراجه منذ مطلع الأسبوع الماضى، وقالت أسرة شميت، إن من بين الأشياء التى عثر عليها سلسلة ذهبية رفيعة طولها 20 مترا ويبلغ وزنها أكثر من كيلو جرام وخمسة عملات ذهبية وخاتم من الذهب.

ويرجع أصل هذه الثروة إلى أسطول من السفن الإسبانية غرقت فى إعصار قبالة ساحل ولاية فلوريدا فى شهر يوليو عام 1715 حيث لقى أكثر من ألف شخص حتفهم فى الكارثة التى خلفت وراءها الذهب والفضة وغيرها من الكنوز متناثرة فى قاع المحيط.


موضوعات متعلقة..


العثور على كنز ذهبى "2000 قطعة ذهبية" يرجع للعصر البرونزى بالدنمارك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة