وزارة السكان: الزواج المبكر والتحرش أبرز القضايا بمراكز الجيزة

الخميس، 30 يوليو 2015 01:28 م
وزارة السكان: الزواج المبكر والتحرش أبرز القضايا بمراكز الجيزة الاجتماع الإقليمى لوزارة السكان بمحافظة الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت محافظة الجيزة منذ قليل الاجتماع الإقليمى لوزارة الدولة للسكان بديوان عام المحافظة، لاستعراض التعاون والتنسيق بين الجهات المسئولة عن مشاكل المواطنين من خلال التعليم والصحة وتنظيم الأسرة، والتى شهدت خلاله انقطاعا مستمرا للكهرباء وصل لأكثر من 10 مرات أدى إلى تعطل عرض المادة التفصيلية بشكل كامل.

وأشارت الدكتورة داليا حسن، مستشارة وزيرة الدولة للسكان للشئون الفنية، إلى أن مشاكل الزواج المبكر بمراكز محافظة الجيزة والتحرش أبرز القضايا التى واجهتنا، موضحة أنه سيتم تنظيم حملات سكانية موجهة للمناطق المفتقرة للخدمات الصحية بالمجان.

وطالبت، بعقد مجلس إقليمى بكل حى بشكل شهرى منتظم لمتابعة الإحصائيات أولا بأول، موضحة أن 5 أحياء تلتزم بها، مطالبة بوضع مراكز أطفيح ومنشأة القناطر على رأس الأولويات فى التوعية السكانية لارتفاع أعداد المواليد بهم وانخفاض سن زواج الفتيات.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة منال عِوَض نائب محافظ الجيزة للشئون المجتمعية، أن مبادرة محو الأمية التى أطلقتها المحافظة تسير فى خطوات ثابتة خلال الـ4 شهور الماضية، مشيرة إلى أن لدينا مليونا و300 ألف أمى بالجيزة من الفئة العمرية 15 عاما حتى 45 أغلبهم من البنات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة