كبداية لاعتراف الدولة بهم ومساواتهم بالآخرين..

أصم يطالب "السيسى" بإشراك ذوى الاحتياجات الخاصة فى احتفالات قناة السويس

الجمعة، 31 يوليو 2015 02:09 م
أصم يطالب "السيسى" بإشراك ذوى الاحتياجات الخاصة فى احتفالات قناة السويس رامز عباس
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رامز عباس وهو مصاب بالصمم، الرئيس عبد الفتاح السيسى بإشراك ذوى الاحتياجات الخاصة عامة والصم خاصة، بالمشاريع القومية التى تشهدها البلاد خلال الفترة الجارية، اعترافا بحقوقهم دون وسائط تستغل إعاقتهم وتحتكر أحلامهم، على حد وصفه، كبداية لاعتراف الدولة بفئة الصم وضعاف السمع ومساواتهم بالآخرين، ومشاركتهم بالاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال عباس على حسابه بموقع الفيس بوك، موجها رسالة للرئيس :"تلك رسالتى لك ليس بصفتك رئيسا للبلاد، ولكن زعيما ينظر له الجميع بفخر ويقتدون به، إن شعور الفخر بإنجاز قناة السويس الجديدة فاق كل التوقعات، وأريد أن أعلمك بأن هناك فئة مهمة فى البلاد عانت لفترات من التهميش والإقصاء والوصاية الاحتكارية هى فئة الصم وضعاف السمع" .

وأضاف:"تلك الفئة عانت تجاهلا تعليميا أثرعلى قدراتها فى التعبير اللغوى والمكتوب، وأثر على قدراتها فى قنص المعلومات التى تسير بسرعة الصاروخ فى أحراش إعلامنا الذى أيضا يتجاهلنا، وأننا لنسأل لماذا تفعل بلادنا معنا ذلك؟ نطالبك بأن تعترف بنا، ليعترف بنا مجتمعنا، نعم هناك من فقد سمعه وحاسة نطقه، ولكنه لم يفقد وطنيته وحبه لأرض نشأ عليها ووطنا يعيش فيه حتى وإن لم يشعر فيه أنه ذو أولوية".

وتابع:"ما ستراه فى رسالتى هو إصرار مواطن مصرى يعترف بكامل أهليته على أن يتحدث إليك، حتى لا تستمر الدولة فى إقصائه هو وزملائه لوجود خلل فى بعض حواسهم، نحن صم ونريد أن نشارك بلادنا أفراحها ومعاركها، ونريد منها أن تشاركنا حبها مثل الآخرين أو ليس ذلك واجبا لمصر تجاهنا؟ أو ليس ذلك سؤالا كان ينبغى أن أطرحه؟ ولكننى أفعل لأننى أشعر وزملائى بتجاهل حقوقنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة