"الاصطفاف الوطنى" تؤجل مؤتمر الـ100 شخصية لما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.. منسق الوثيقة: أهدافها لم تتغير وهدفنا دعم الدولة.. أحد المؤسسين: تواصلنا مع شخصيات تحظى بقبول لدى الشارع لحضور المؤتمر

الجمعة، 31 يوليو 2015 03:21 ص
"الاصطفاف الوطنى" تؤجل مؤتمر الـ100 شخصية لما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.. منسق الوثيقة: أهدافها لم تتغير وهدفنا دعم الدولة.. أحد المؤسسين: تواصلنا مع شخصيات تحظى بقبول لدى الشارع لحضور المؤتمر أحمد دراج المتحدث باسم تحالف 25 – 30
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقف القائمون على وثيقة الاصطفاف الوطنى وهم "الدكتور أحمد دراج، المتحدث باسم تحالف 25 – 30 والقيادى الإخوانى المنشق كمال الهلباوى، ومحمود دشيشة، تجهيزات مؤتمر وثيقة الاصطفاف الذى كان مقرر عقده بعد انتهاء إجازة عيد الفطر بحضور 100 شخصية عامة بسبب احتفالات قناة السويس الجديدة.

أحمد دراج يعلن التواصل مع الحكومة عقب افتتاح قناة السويس


وأعلن الدكتور أحمد دراج، منسق وثيقة الاصطفاف الوطنى، أنه تم تأجيل مؤتمر المائة شخصية الذى كان من المقرر تنظيمه عقب انتهاء إجازة عيد الفطر بسبب احتفالات قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن الحدث الأبرز على الساحة هو افتتاح القناة الجديدة ومن ثم فأى جهود سيتم بذلها فى هذا الصدد لن يتم الالتفات إليها، مؤكدا أنه سيتم التواصل مع الحكومة عقب عقد مؤتمر المائة لتقديم المقترحات ومتابعة تنفيذها.

أهداف الوثيقة ثابتة


وقال دراج لـ"اليوم السابع"، إن أهداف الوثيقة لم يتم تغييرها فيما عدا التعديلات التى تم إجراؤها مطلع مايو الماضى بعد طلب بعض الشخصيات التى وقعت على الوثيقة، ومنهم الدكتور عبد الجليل مصطفى والخبير الاقتصادى محمد عبد السميع عيسى، بعد تعديل عنوان الوثيقة بحيث توحى أنها وثيقة لدعم الدولة وليس النظام.

دعم الدولة


فى سياق متصل، أوضح محمود دشيشية، أحد مؤسسى وثيقة الاصطفاف الوطنى، أنه تم عقد اجتماع بين الشخصيات التى وقعت على الوثيقة خلال شهر رمضان وتم التوافق على مجموعة أهداف يمكن من خلالها دعم الدولة لأن المرحلة الحالية لابد أن يتكاتف الجميع فيها للتوافق للخروج من المرحلة الحالية.

التواصل مع شخصيات ذات ثقل سياسى


وعن الشخصيات الجديدة التى من المقرر التواصل معها لحضور مؤتمر المائة الذى تم الإعلان عنه فى وقت سابق، قال دشيشة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تواصل مع مجموعة من السياسيين وشخصيات تحظى بقبول لدى الشارع رافضًا الإفصاح عن أسمائهم حتى يتم الانتهاء من احتفالات قناة السويس الجديدة.

ويشار إلى أن عددا من الشخصيات العامة وقعت على وثيقة تحت مسمى " الاصطفاف الوطنى" للتواصل مع الدولة ممثلة فى رئيس الحكومة، لتقديم بعض المشروعات وخلق شراكة مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة وتطوير المؤسسات الحكومية، وتم عقد مؤتمرين لصياغة بنود الوثيقة ومن المقرر بدء أعمالها عقب افتتاح قناة السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة