"القومى للمرأة" يشيد بتوجيهات محلب للحض على احترام المرأة فى مناهج التعليم

الجمعة، 31 يوليو 2015 12:38 م
"القومى للمرأة" يشيد بتوجيهات محلب للحض على احترام المرأة فى مناهج التعليم السفيرة ميرفت التلاوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة بتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لتطوير المناهج التعليمية وتنقيتها وضرورة احتواء المناهج التعليمية على قيم التسامح والمواطنة، وما تنادى به الأديان السماوية من الحفاظ على المرأة واحترام حقوقها، ونبذ العنف ضدها، وكذلك إحياء الشعور بأهمية الحفاظ على المال العام والمرافق العامة، والحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة.

وأضافت السفيرة ميرفت التلاوى، حسب بيان منذ قليل أن هذه الخطوة دليل واضح على اهتمام القيادة السياسية بإنشاء جيل يحترم المرأة ويُقدر أهميتها ودورها فى المجتمع، مؤكدة أن التعليم هو الخطوة الأولى في مسيرة التطوير والنهوض بمصر.

وطالبت رئيس القومى للمرأة بإبراز دور المرأة المصرية وجهودها عبر التاريخ فى المناهج التعليمية وخاصة مشاركتها القوية فى ثورتى 25يناير و30 يونيو.

فى سياق متصل عقد المجلس القومى للمرأة ورشة عمل متخصصة بعنوان" المرأة العلمية والأساليب الحديثة فى توعية المجتمع " بالتعاون مع جمعية المرأة فى العلوم بالدول النامية لتوعية المرأة باستخدام الأساليب الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في الموضوعات المتعلقة بأساليب الزراعة ومعالجة التربة ومكافحة الآفات الزراعية.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى أن البحث العلمى هو الوسيلة الوحيدة لنمو مصر وإلحاقها بالدول المتقدمة، مؤكدة على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة فى القضاء على الفقر والتمكين الاقتصادى للمرأة خاصة المرأة الريفية، حيث إن تنمية المرأة وتحسين وضعها يؤدى إلى دفع عجلة التنمية فى المجتمع لأن المرأة تمثل نصف القوة البشرية، وتُعد مكانة المرأة فى مجتمعها أحد مؤشرات التنمية فى الأمم المتحدة.

وأكدت التلاوى على أن زيادة وعى المرأة فى المجال العلمى يساعدها على وضع حلول مبتكرة فى موضوعات الصحة والعنف وتنشئة الأطفال .

وقالت الدكتورة ميرفت فودة رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة فى العلوم بالدول النامية، إن الجمعية تضع المرأة الريفية على رأس اهتماماتها من خلال مشروع عن تمكين المرأة الريفية وتوعيتها بالحصول على حقها فى ملكيتها للأرض الزراعية، وتمكينها من أن تكون صاحبة قرار فى ممارسة إدارة الأرض التى تمتلكها والانتفاع بعائد تلك الأرض وتوعيتها بالطرق المبتكرة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الموضوعات المتعلقة بأساليب الزراعة ومعالجة التربة ومكافحة الآفات الزراعية .

وفى ختام الورشة تم الاتفاق على تنظيم قوافل زراعية تجوب المحافظات تهدف إلى تنمية وعى المرأة الريفية حول كيفية العناية بالمحاصيل الزراعية بالتعاون مع فروع المجلس القومى للمرأة وجمعية المرأة فى العلوم بالدول النامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة