شرطه فرنسا تحبط 1000 محاولة تسلل لمهاجرين يسعون الذهاب لبريطانيا

الجمعة، 31 يوليو 2015 11:48 ص
شرطه فرنسا تحبط 1000 محاولة تسلل لمهاجرين يسعون الذهاب لبريطانيا الشرطة الفرنسية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر في الشرطة ان اكثر من "الف محاولة" تسلل لعدد كبير من المهاجرين الذين يسعون للوصول الى بريطانيا، احصيت ليل الخميس الجمعة على مدخل نفق المانش قرب كاليه فرنسا .

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس، ان "اكثر من الف محاولة قد احبطت هذه الليلة، واعتقل حوالى ثلاثين شخصا. ولم يتم الابلاغ حتى الان عن اي حادث".

ومن دون تأكيد هذه الارقام او نفيها، ذكر متحدث باسم يوروتانل ان "الحوادث تتضاءل على مدخل النفق منذ وصول تعزيزات" تتالف من 120 شرطيا اضافيا ينضمون الى فرقة من 300 عنصر ينتشرون في منطقة كاليه.

واشار مصدر آخر في الشرطة الى الرقم نفسه، اي حصول "1400 عملية تسلل" بين الساعة 20,00 ت غ الخميس والساعة 5,00 صباح الجمعة.

وكانت اربع حافلات على الاقل للشرطة موجودة صباح الجمعة قرب الموقع حيث كان الوضع هادئا، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

واورد مصدر في الشرطة "وصلت تعزيزات، لكن الضغط الناجم عن تدفق المهاجرين ما زال قائما"، مشيرا الى انه "ما زال من الصعب السيطرة على الوضع".

لكنه اعرب عن ارتياحه "لتراجع الحضور على ارصفة يوروتانل، وهذا يعني ان عددا اقل من المهاجرين تمكنوا من الصعود الى العربات لان مزيدا من التدابير الامنية اتخذت على الارصفة، ويشهد نفق المانش منذ اسابيع محاولات تسلل كثيفة لمهاجرين مستعدين لفعل كل شئ من اجل الوصول الى بريطانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة