كاميرون يتعهد بإرسال مساعدات إلى فرنسا لمواجهة تدفق المهاجرين

الجمعة، 31 يوليو 2015 03:09 م
كاميرون يتعهد بإرسال مساعدات إلى فرنسا لمواجهة تدفق المهاجرين ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الجمعة إرسال كلاب مدربة ومعدات لمساعدة فرنسا فى السيطرة على تدفق المهاجرين الذين يحاولون العبور إلى بريطانيا، كما تعهد بالتعاون الوثيق مع السلطات الفرنسية للسيطرة على هذه الأزمة.

ورأس كاميرون اجتماعا أمنيا طارئا عقب عودته من زيارة رسمية لآسيا، وأشار خلاله إلى أنه سيتحدث مع الرئيس فرانسوا أولاند لتنسيق الجهود.

وأشار إلى احتمالية استغلال الأرض التابعة لوزارة الدفاع لتيسير تجميع هؤلاء المهاجرين بالقرب من نفق القناة ، وقال كاميرون: "كل الخيارات مطروحة للتعامل مع هذه المشكلة الخطيرة للغاية."

وتمكن آلاف المهاجرين من تسلق الأسوار القريبة من النفق، والتنقل فى قطارات الشحن والشاحنات المتجهة إلى بريطانيا، ما تسبب فى حالة من الفوضى وارتباك عمل شركات النقل الصغيرة وازدحام الطرق على الجانب البريطانى من الحدود - ما تسبب فى غضب واستياء جمعيات النقل بالشاحنات.

استطلاعات الرأى العام للاتحاد الأوروبي، التى نشرت اليوم الجمعة، تظهر أن الهجرة صارت أهم قضية تواجه الاتحاد، متقدمة على الوضع الاقتصادى الصعب، ناهيك عن تصدر أزمة المهاجرين فى البحر الأبيض المتوسط عناوين الصحف فى جميع أنحاء القارة، واعتبرت قضية اللاجئين القضية الأهم فى 20 بين 28 دولة، بينهم دول الاتحاد الرئيسية مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة