"كريزلر" تستدعى 1.4 مليون سيارة فى الولايات المتحدة بسبب العيوب الفنية

الجمعة، 31 يوليو 2015 01:21 م
"كريزلر" تستدعى 1.4 مليون سيارة فى الولايات المتحدة بسبب العيوب الفنية سيارة - كريزلر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت كبرى شركات السيارات الأمريكية "كريزلر" 1.4 مليون سيارة من أسواق الولايات المتحدة الأمريكية لوجود عيوب فنية بها خاصة - الجيب جراند شيروكى.

وبدأت القصة عندما عرض شريط فيديو للصحفى -اندى – جرينبرج- على موقع مجلة ويرد، حيث يظهر فيه اثنان من باحثى الأمن المعلوماتى يقومان باختراق عن بعد السيارة الجيب عندما كان يقودها الصحفى على الطريق ويجد أن هؤلاء القراصنة استطاعوا تشغيل الراديو فى السيارة وزيادة حجم السرعة ووقف الموتور بحيث أن قائد السيارة أصبح غير قادر على تحريكها وقطع فرامل السيارة وإرسالها فى حفرة صغيرة.

وقد استعان مهندس الأمن على موقع تويتر شارلى ميلر وكريس فالاسيك الباحث فى شركة الأمن المعلوماتية باستخدام كمبيوتر متصل بالإنترنت والموجود فى العديد من السيارات والذى يسيطر على حركة ملاحة السيارة 4x4 وأدوات الاتصالات فى السيارة التى تسمح بالاتصال التليفونى وواى – فاى واخترقوا هذا المجال وتوصلوا إلى معلومات أخرى متصلة بالعمل الميكانيكى للسيارة مثل الفرامل والمحرك.

والجدير بالذكر أن صناع السيارات لم يأخذوا فى اعتبارهم خطورة تأمين السيارات المتصلة بالإنترنت والتى يصل عددها 36 مليون سيارة وسوف تتعدى 150 مليون سيارة فى 2020.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة