هل يغيب عبد الرحمن الأبنودى عن "حفل قناة السويس"؟!.. الشاعر كتب أغنية لحنها محمد رحيم ولم تنفذ حتى الآن.. والملحن: يطالب الدولة بإنجاز ها.. ونهال كمال: جاهزة للتسجل

الجمعة، 31 يوليو 2015 05:47 م
هل يغيب عبد الرحمن الأبنودى عن "حفل قناة السويس"؟!.. الشاعر كتب أغنية لحنها محمد رحيم ولم تنفذ حتى الآن.. والملحن: يطالب الدولة بإنجاز ها.. ونهال كمال: جاهزة للتسجل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى
كتب أحمد منصور ــ أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمنى الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى كثيرا أن يصنع تجربة جديدة تشبه أغنية "عدى النهار" بكل تاريخها فى أذهان المصريين وبقدرتها على بعث الهمة فى النفوس، حيث كان الشاعر الكبير يحلم بأن يصنع ذلك فى "حفل افتتاح قناة السويس الجديدة" لكن الأحلام تبخرت أو كادت.. الأبنودى مات وحلم "الأوبريت الغنائى" الذى كتب الشاعر "أجزاء منه" تحول إلى "أغنية" كتبها الأبنودى ولحنها محمد رحيم لكن "البطء" من قبل المطربين فى التنفيذ طارد هذه الأغنية حتى أنه لم يتبق على افتتاح "قناة السويس الجديدة" سوى أيام لكن "الأغنية" المنتظرة لم تصل لمحطتها الأخيرة ولم توضع فى برنامج "الحفل" ولم يتم حتى الآن اختيار مطرب معين لتسجيلها.

عبد الرحمن الأبنودى الذى كان يتمنى أن يشهد يوم افتتاح "القناة" وتحدث عن ذلك كثيرا فى أيامه الأخيرة مع "محمود سعد" فى برنامجه عندما احتفل بعيد ميلاد الشاعر الكبير، حينها كانت الأحلام تبرق مثل عينى الأبنودى اللتين ما عرفتا الوهن أبدا، كما تحدث عن ذلك المشروع الذى سيجمع بينه والفنان الكبير "محمد منير" عندما زاره محافظ الإسماعيلية قبل وفاته بأيام ومنحه "درع المحافظة" حيث حكى الأبنودى عن "حلمه" بأن تتدفق كلماته مع المياه المتدفقة فى القناة الجديدة.

فهل من المتخيل أن يخلو حفل افتتاح قناة السويس من "لمسة" الأبنودى، وكيف لا يهتم المسئولون بهذا الأمر ولا يكونوا حريصين على وجود الأبنودى بروحه التى هى كلماته فى هذا اليوم المنتظر.

نهال كمال: الأغنية جاهزة للتسجل


وتعليقا على هذا الأمر قالت الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، إن الأغنية التى كتبها "الأبنودى" تم تلحينها من قبل الملحن الكبير محمد رحيم، وهى جاهزة للتسجل ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على الصوت الذى يقوم بأدائها.

محمد رحيم: هناك تباطؤ من المطربين فى تنفيذها


بينما علق الملحن محمد رحيم، إن الأغنية التى كتبها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، تم تلحنها وتوزيعها، ولكن هناك تباطؤا كبيرا، سواء من الدولة أو المطربين الذين تم عرضها عليهم، وقال متعجباً "أين الحماس" لإنجاز هذا العمل المميز لشاعر مميز ورائع وصانع أسطورات فى عالم الشعر والغناء، وفى الوقت نفسه استبعد "رحيم" أن يؤدى الأغنية أى مطرب والسلام لأن كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى يجب أن تقدم بصورة جيدة تليق بها.

وأوضح محمد رحيم أن الأبنودى كان يريد أن يُفرح الشعب المصرى حياً وميتاً، وقال قبل رحيله لزوجته فى حضورى "متحرمونيش من أنى أفرح معكم حتى وأنا ميت"، ولهذا كتب أغنية تناسب الافتتاح العظيم لقناة السويس الجديد، وعرضت الأغنية بالفعل على مطربين كبار ولكن مشاغل العمل تحول بينهم وبين العمل، مضيفاً ولقد قمت بتلحينها وتوزيعها بدون أجر مساهمة فى المشاركة فى هذا العمل العظيم الذى يساعد مصر فى النهوض والازدهار، بالإضافة إلى تجهيز المعدات واستديو الصوت لتسجيل الأغنية بدون مقابل.

وأضاف محمد رحيم، أنه فى استطاعته إنجاز العمل فى أى لحظة قائلا: "ولكن مش أى مطرب يغنى للأبنودى"، مضيفاً لابد من عمل هذا العمل ليوزاى ما صنعه الأبنودى فى "عدى النهار" التى غناها المطرب الكبير عبد الحليم حافظ، وطالب محمد رحيم الدولة بإنجاز العمل سريعا حتى يواكب أحداث افتتاح قناة السويس الجديدة.


موضوعات متعلقة..


كتاب"عالمية الإسلام ومسلمون بلا هوية"..يؤكد:الإسلام دعا إلى العلم والتعلم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة