وزير السياحة اللبنانى لـ"اليوم السابع": أزمة القمامة أثرت على القطاع والمجتمع المدنى فى بلادنا.. ميشال فرعون: لجنة النفايات فى الحكومة تحاول حل الأزمة بطريقة طارئة.. ويؤكد: أثرت على صورتنا بالخارج

الجمعة، 31 يوليو 2015 09:12 م
وزير السياحة اللبنانى لـ"اليوم السابع": أزمة القمامة أثرت على القطاع والمجتمع المدنى فى بلادنا.. ميشال فرعون: لجنة النفايات فى الحكومة تحاول حل الأزمة بطريقة طارئة.. ويؤكد: أثرت على صورتنا بالخارج وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت أزمة تراكم القمامة فى شوارع لبنان عدة مشكلات لوزارات البيئة والسياحة والصحة التى تحاول حل الأزمة فى البلاد، نظرًا للمشكلات التى يمكن أن تحدث بسبب أكوام القمامة فى شوارع لبنان.

من جانبه، قال وزير السياحة اللبنانى، ميشال فرعون، إن أزمة القمامة التى اجتاحت لبنان لها تأثير على المجتمع المدنى فى البلاد، مؤكدًا أن لها تأثير كبير على السياحة وهناك استياء بسبب الأزمة، مشيرًا إلى أن المسالة قيد المعالجة بعد أن أثرت على صورة لبنان فى الخارج.

بداية حل الأزمة


وأكد وزير السياحة اللبنانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من بعلبك، مساء اليوم الجمعة، أن شوارع بيروت اليوم تم تنظيفها والحكومة بدأت بحل الأزمة، مشيرًا إلى أن العقود المبرمة مع الشركات حول أماكن دفن النفايات قد انتهت، ولم تكون هناك أماكن للتخلص من القمامة وعدم وجود حلول طارئة للأزمة، مؤكدًا أن لجنة النفايات فى مجلس الوزراء اللبناني تحاول حل الأزمة بطريقة طارئة ومؤقتة من جهة وبطريقة نهائية ودائمة من جهة أخرى.

الحكومة اللبنانية تدرس حل طارئ للأزمة


وأشار ميشال فرعون إلى أن الحكومة اللبنانية تدرس إمكانية ترحيل النفايات بطريقة معينة أو الاتفاق حول مكان لدفن النفايات، مؤكدًا أن الأزمة كان لها تأثير على صورة لبنان والمجتمع المدنى، موضحًا أن الأزمة أثرت على فنادق بيروت ما أثر سلبيًا على قطاع السياحة فى البلاد.

أكد أن كمية النفايات فى لبنان أصبحت ضخمة بسبب تزايد عدد اللاجئين السوريين فى البلاد، مؤكدًا أنهم ليسوا سببًا فى تفاقم الأزمة، مشيرًا إلى أن أكوام القمامة فى لبنان خلقت حالة من الاستياء لدى المواطنين ولدى وزارة السياحة، موضحًا أن الأجواء السياسية اللبنانية لا تساعد فى حل الأزمات وتسهم بشكل كبير فى تعقيد كل الملفات.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. بيروت تغرق فى النفايات لليوم الـ12 على التوالى..الحكومة اللبنانية تقف حائرة أمام الأزمة..ومجلس الوزراء لم يتوصل إلى آلية لحسم معالجة المشكلة.. واقتراحات بترحيل القمامة إلى الخارج لغياب الحلول

بالصور.. اللبنانيون ينتفضون ضد "الزبالة".. رئيس بلدية بيروت: حجمها قارب 8 آلاف طن بمعدل 650 طنا يوميا.. وإطلاق خطة طوارئ لرفعها من العاصمة.. والصحف اللبنانية: القمامة تفوح منها رائحة "الفشل السياسى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة