مع مطاعم الدايت.. لو قلبوظ أو نفسك تخس ممكن تفطر مخبوزات وبيتزا فى رمضان وينزل وزنك من غير ما تحس.. «البرتزل» من المعجنات التى تقدمها مطاعم «الدايت» وتسهم فى إنقاص الوزن بفضل مكوناتها

الأحد، 05 يوليو 2015 05:20 م
مع مطاعم الدايت.. لو قلبوظ أو نفسك تخس ممكن تفطر مخبوزات وبيتزا فى رمضان وينزل وزنك من غير ما تحس.. «البرتزل» من المعجنات التى تقدمها مطاعم «الدايت» وتسهم فى إنقاص الوزن بفضل مكوناتها مطاعم الدايت
كتبت - جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجبة إفطار شهية ومتينة، بعيدًا عن المشوى والمسلوق، أو حتى السمن والزيوت واللحوم السمينة، هى حلم صعب المنال طالما بحث عنه كل من يعانى من أعراض الجوع المصاحبة للرجيم الرمضانى، ويحاول أن يحقق المعادلة الصعبة، ويجمع بين وجبة لذيذة وممتعة وقليلة السعرات الحرارية، وخالية من الدهون والمواد والعناصر الغذائية ذات «الكاليرى» العالية.

لكن الحلم أحيانا ما يتحول لحقيقة، هكذا علمتنا الحياة، وهكذا يتجسد على أرض الواقع فى بعض المطاعم التى تقدم جميع أنواع الطعام على طريقة «الدايت» فى مصر.

فالمخبوزات والمعجنات كالبيتزا والكعك والسندوتشات وغيرها من الوجبات السريعة التى يعتبرها أصحاب الوزن الثقيل فاتحة للشهيات، وهادمة لجميع أنواع الرجيمات، تحولت بقدرة قادر، وبسر الخلطة السرية التى نقلتها المطاعم الأجنبية إلى مصر لوجبات دايت 100% خالية من السعرات الحرارية الزائدة.

لذلك أصبح بإمكاننا أن نحصل على وجبة شهية بما تحمله الكلمة من معنى، تداعب بطوننا، وتخدع عقولنا التى حصرت وجبات «الدايت» بين الدجاج المشوى، واللحم المسلوق، وفى الوقت نفسه ترضى أجسادنا ولا تحرمها من حلم الرشاقة واللياقة، وتهدم كابوس زيادة الوزن فى رمضان.
فيعد رمضان من أكثر المواسم التى يزداد بها الوزن نتيجة لامتناعنا عن الطعام والشراب طوال النهار حتى أذان المغرب مما يحفز الجسم والعقل على تناول أكبر قدر ممكن من الطعام طوال فترة الليل، خوفًا من فزاعة الجوع فى اليوم التالى.
ومن هنا يعانى من يخضع إلى نظام غذائى بغرض إنقاص الوزن، لأنه يضطر لتناول بعض أنواع الطعام التى لا تروق له، مما يشعره بجوع دائم، وقد يفقده السيطرة والتحكم بنوعية وكمية الطعام التى يتناولها، لكن هناك بعض الأطباق التى يكمن بها حل هذه المشكلة تمامًا، وضربت بمقولة «رمضان والدايت دونت ميكس» عرض الحائط.

فـ«البرتزل» من المعجنات التى تقدمها مطاعم «الدايت»، والتى تسهم فى إنقاص الوزن بفضل مكوناتها، فهى عبارة عن نوع من المعجنات المطهوة بدون سمن أو زيت، وتعتمد على نوع خاص من الدقيق ذى سعرات قليلة جدًا، وتحتوى على شرائح الديك الرومى المزودة بخلطة سرية وصوص نباتى يقدم مع البطاطس أو البطاطا المسلوقة، وتعد وجبة ضخمة تشبع المعدة وترضى الشهية.

أيضًا «سوبريم هوت دوج» من أفضل أطباق الدايت، فيلف الهوت دوج الخالى من أى دهون أو مواد إضافية تحتوى على كاليرى عالية بنفس العجين الدايت الخاص بالمطعم، وبدلًا من أن يقلى فى الزيت يوضع فى الفرن بدرجة عالية ليأخذ نفس الطعم الشهى، وفى الوقت نفسه نبتعد تمامًا عن جميع أنواع الزيوت حتى إن كانت نباتية.

ونفس الأمر بالنسبة لجميع أنواع «البرتزل» سواء الكفتة أو الجبنة وحتى البيتزا التى يخشى منها أهل الدايت، فهى متوافرة بنفس عجينة الرجيم الخاصة، وبطريقة طهى بعيدة عن السمن والزيت أو أى مكونات قد تقلل من صحتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة