وزير خارجية أسبانيا يحذر من خطر اعتداء إرهابى

الأحد، 05 يوليو 2015 02:35 م
وزير خارجية أسبانيا يحذر من خطر اعتداء إرهابى الشرطة الاسبانية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية الاسبانى خورخى فيرنانديز-دياز فى مقابلة نشرت الاحد أن "هناك خطرا كبيرا من هجوم إرهابي" فى اسبانيا، معتبرا أن "التهديد الجهادي" رفع التأهب الامنى إلى مستواه "الأكثر حرجا" منذ هجمات 11 مارس 2004.

وأضاف لصحيفة اى بى سى المحافظة "نحن فى حالة تأهب قصوى منذ هجمات 11 مارس 2004 فى مدريد"، والتى تسببت بمقتل 191 شخصا وإصابة الفين بجروح.

وتابع الوزير الذى لا يريد بث الذعر أن "مستوى التأهب فى الدرجة 4 (على مقياس من 5 درجات) يحاكى الواقع وهذا يعنى أن هناك خطرا كبيرا من هجمات ارهابية ولدينا على واجب فى المقابل، وهو ابلاغ الرأى العام".

وليس لدى اسبانيا سوى عدد محدود نسبيا من الاشخاص الذين انضموا إلى تنظيم داعش، وفقا للوزير الذى قال أن عددهم 116 "عاد منهم 16 شخصا" تم تسجيلهم.

وأشار إلى أن زعيم التنظيم ابو بكر البغدادى، "دعا المجاهدين فى الذكرى السنوية لاعلان الخلافة الاسلامية، إلى تنفيذ هجمات حيثما تواجدوا".

وأشار الوزير ايضا إلى ظهور مخاطر جديدة "كالإرهابى المحبط، الذى أتم عملية التطرف لكنه لم يتمكن من الذهاب للقتال فى منطقة حرب ويجب أن يبقى فى بلاده. هذا هو الخطر المحتمل الذى اكتشفناه فى اسبانيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة