حافظى على أموالك واعرفى 9 أدوات تجميل تخدعك بها الشركات الكبرى.. لا يوجد منتج يزيل تقصف الشعر.. كريمات التخسيس وهم كبير.. "الشاور جيل" يترك آثارا سيئة على العقل..والملح والسكر أفضل من كريمات السنفرة

الإثنين، 06 يوليو 2015 06:47 م
حافظى على أموالك واعرفى 9 أدوات تجميل تخدعك بها الشركات الكبرى.. لا يوجد منتج يزيل تقصف الشعر.. كريمات التخسيس وهم كبير.. "الشاور جيل" يترك آثارا سيئة على العقل..والملح والسكر أفضل من كريمات السنفرة تعرفى على منتجات تجميل يمكنك الاستغناء عنها ببدائل طبيعية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعالى صيحات شركات التجميل بين الحين والآخر لتعلن عن منتجات جديدة تعد الفتيات والسيدات بتحقيق الأحلام فور امتلاك العلبة الذهبية ذات المحتوى السحرى لكن هذه الصيحات فى كثير من الأوقات لا تكون صحيحة بل مجرد أوهام تداعب الأحلام.

قدم موقع "wmnlife" الأمريكى تقريرًا يحذر من 9 منتجات تجميل تتراص على أرفف المحلات ولكنها غير مجدية ويمكن الاستغناء عنها ببدائل طبيعة.


اليوم السابع -7 -2015


1- شعر بدون تقصف


صناع الإعلانات دائمًا يغازلون النساء بدعوى تحقيق حلم منحهن شعرًا بدون تقصف، لكن الحقيقة التى أكدتها الدراسات العلمية أن الشعرة التى تنقسم من الأطراف لا علاج لها سوى القص والاعتناء بالأطراف باستخدام مصل يغذى أطراف الشعر للحفاظ عليها من تكرار المشكلة من جديد، والأفضل استخدام زيت مغذى يحمى الأطراف من التقصف أو سيرام لحماية الشعر قبل التعرض للحرارة المجفف.

اليوم السابع -7 -2015


2- كريمات علاج الترهل والسليوليت وهم كبير


هذا النوع من الكريمات يقبل على شرائه الأثرياء لأن أسعاره مرتفعة، وهنا يلعب أصحاب العلامات الكبرى على حلم الرشاقة الذى تسعى لتحقيقه أغلب السيدات فتكون هذه العلبة بمثابة العصى السحرية لإذابة الدهون العنيدة والحصول على جسم رشيق ولو كانت هذه الوعود حقيقية كانت لتخلصت "كيم كاردشيان" من خطوط "السليوليت" التى ترصدها دائمًا الكاميرات.

اليوم السابع -7 -2015


3- تونك تنظيف البشرة


نوع يمنع انسداد المسام والآخر ينظف الخلايا من الأعماق ويزيل الرؤوس السوداء لكن الحقيقة أن كل هذه المنتجات تترك البشرة جافة ومجهدة، لكن يمكن تجنبها وتوفير النقود بالحصول على مظهر عام يكون متوازنًا بتقنية "PH" ليلائم جميع أنواع البشرة.

اليوم السابع -7 -2015


4- الشاور جيل


أثبتت دارسة أمريكية أن 60% من الأشخاص عندما يتسوقون يكون شراء "الشاور جيل" على رأس القائمة حيث يعتبرونه من ضروريات أدوات المنزل لكن أخبرت نفس الدراسة هؤلاء الأشخاص أنهم يخطئون فى حق أنفسهم لأن معظم جل الاستحمام يحتوى على "ثنائى إيثانول أمين، كبريتات لوريل، البارابين" وجميع هذه المواد تخترق الجلد ويتم امتصاصها فى مجرى الدم ليكون لها وقع سىء على العقل، والبديل الأفضل استخدام صابون زيت الزيتون الغنى بكثير من المغذيات والفيتامينات التى تلطف البشرة.

اليوم السابع -7 -2015


5- كريم الحماية من أشعة الشمس


لا تحتاج البشرة لحماية بواسطة كريمات المضادة لأشعة الشمس إلا عند الذهاب للبحر لكن فى الأيام العادية لا ضرورة، وذلك لأن أغلب أدوات التجميل تحتوى على مرشحات للأشعة فوق البنفسجية وسنجد هذه العلامة موجودة على العبوات بوضوح "SPF".

اليوم السابع -7 -2015


6- كريمات خاصة لليد والقدم


من الحيل التسويقية التى لاقت رواجًا كبيرًا وللأسف صدقتها أغلب السيدات تتمثل فى عبوات الكريم التى تتزاحم فى حقيبة اليد هذا يخص القدم وذاك لنعومة الأيدى لكن الحقيقة أنه يمكنك استخدام عبوة كريم واحدة لترطيب جميع أجزاء الجسم.

اليوم السابع -7 -2015


7- كريمات السنفرة


فى الحقيقة إنها تكسب الجسم فوائد كثيرة وتساعد على إزالة الخلايا الميتة فتترك بشرتك ناعمة ولامعة بعد عملية الفرك، لكن يمكن الحصول على نفس النتيجة بواسطة البدائل الطبيعة مثل السكر الخشن، الملح، بيكربونات الصوديم والتى لا تحتاج إلى إنفاق كثير من الأموال.

اليوم السابع -7 -2015


8- مرطب الشفاه "زبدة الكاكاو"


دائمًا يصاب جلد الشفاه بالجفاف فهى منطقة حساسة جدًا وتتأثر بالعوامل الجوية بسرعة، ونجد أن معظم شركات التجميل تنادى بأن السبيل للحصول على شفاه جذابة وناعمة "أصابع زبدة الكاكاو" التى تنتجها لكن الحقيقة أن مطبخك ملىء بالمرطبات التى تؤهلك للحصول على شفاه جذابة فبواسطة بعض قطرات زيت الزيتون أو جوز الهند تحصلين على نتيجة رائعة.

اليوم السابع -7 -2015

9- كريمات العناية ببشرتك بعد إزالة الشعر


عبوات أنيقة مزينة بأقدام جذابة ومثيرة هذا حال كريمات العناية ببشرتك التى تنصحك شركات التجميل باستخدامها بعد إزالة الشعر الحقيقة أن مثل هذه المنتجات تسبب تهيجًا فى الجسم لأن البشرة تكون فى هذه الحالة تحتاج إلى قطرات من زيت مهدئ لا يحتوى على أى مواد كيميائية بالإضافة إلى تمرير قطعة من الثلج على مكان نزع الشعر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة