سنتكس: ارتفاع المعنويات بمنطقة اليورو فى يوليو رغم أزمة اليونان

الإثنين، 06 يوليو 2015 06:16 م
سنتكس: ارتفاع المعنويات بمنطقة اليورو فى يوليو رغم أزمة اليونان رئيس الوزراء اليونانى خلال تصويته فى استفتاء خطة الدائنين
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الاثنين، أن المعنويات فى منطقة اليورو ارتفعت فى يوليو رغم تزايد الغموض الذى يكتنف مصير اليونان فى المنطقة، غير أن المسح أجرى قبل الاستفتاء اليونانى على حزمة الإنقاذ.

وزاد مؤشر مجموعة سنتكس للأبحاث الذى يرصد معنويات المستثمرين والمحللين فى منطقة اليورو إلى 18.5 هذا الشهر من 17.1 فى يونيو مسجلا أول زيادة له من أبريل، وفاق المؤشر متوسط التوقعات فى استطلاع لرويترز والذى بلغ 15.0 .

وقال سيباستيان فانكه المحلل لدى سيباستيان "رغم الأزمة التى تحيط اليونان يرى المستثمرون أن اقتصاد منطقة اليورو أقوى من الشهر الماضى ويتصرفون كما لو كانت منطقة اليورو فى ازدهار."

وشارك 1012 مستثمرا فى المسح الذى أجرى فى الفترة بين يومى الثانى والرابع من يوليو.

وارتفع المؤشر الفرعى الذى يرصد تقييم المستثمرين للأوضاع الراهنة إلى 14.8 مسجلا أعلى مستوياته منذ يوليو 2011 مقارنة مع 11.8 فى يونيو بينما نزل مؤشر التوقعات إلى 22.3 من 22.5 .

وأظهر مؤشر يتتبع ألمانيا أن المعنويات فى أكبر اقتصاد أوروبى ظلت مستقرة وبلغ المؤشر الفرعى للأوضاع الراهنة أدنى مستوياته هذا العام بينما ارتفع مؤشر التوقعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة