أوبر توقف خدمة uberPOP فى فرنسا بعد ثورة سائقى سيارات الأجرة

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 09:00 م
أوبر توقف خدمة uberPOP فى فرنسا بعد ثورة سائقى سيارات الأجرة uber
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة أوبر أنها أوقفت خدمتها uberPOP فى فرنسا على خلفية احتجاز اثنين من مدرائها الأوروبيين واستجوابهما من قبل الشرطة والشغب الذى أطلقه بعض سائقى سيارات الأجرة.

تعتبر uberPOP واحدة من أرخص أنواع خدمات أوبر وهى تشكل منافسة كبيرة لسائقى سيارات الأجرة إذ أن الأجرة الأساسية هى 1 يورو، ومن ثم يتم حساب 0.15 يورو للدقيقة الواحدة وهذا يعتبر خطراً على هؤلاء السائقين نظراً للسعر الرخيص الذى توفره، وأخبرت أوبر موقع Business Insider أنها ستعمل على نقل سائقى هذه الخدمة إلى خدمة UberX التى تعد أغلى ثمناً بعض الشىء.

وقد عبر سائقو سيارات الأجرة عن استيائهم يوم الخامس والعشرين من يونيو الماضى عبر احتجاجات قاموا خلالها بقطع الطرقات وتنفيذ كمائن بسائقى السيارات وإنشاء الحرائق، وقد تم استجواب كل من ثايبود سيمفال مدير أوبر فى فرنسا وبيير ديمترى جوركوتى المدير العام لأوروبا الغربية من قبل الشرطة عقب هذه الاحتجاجات وسيتم عرضهما على المحكمة فى الثلاثين من شهر سبتمبر.

الجدير بالذكر أن أوبر تحاول حاليا منافسة جوجل وطرح سيارات ذكية ذاتية القيادة، كما بدأت الشركة اختبار هذه السيارات بالتعاون مع جامعة كارنيجى ميلون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة