المدير التنفيذى لـ"كوكاكولا" العالمية فى ندوة "اليوم السابع": لا يمكن الاستغناء عن الإعلام التكنولوجى والمطبوع فى التسويق.. أحمد نظمى: لم نقصد من حملتنا الإعلامية فى رمضان معاداة المواقع الإلكترونية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 12:32 م
المدير التنفيذى لـ"كوكاكولا" العالمية فى ندوة "اليوم السابع": لا يمكن الاستغناء عن الإعلام التكنولوجى والمطبوع فى التسويق.. أحمد نظمى: لم نقصد من حملتنا الإعلامية فى رمضان معاداة المواقع الإلكترونية أحمد نظمى، المدير التنفيذى لشركة كوكاكولا العالمية - مصر،
أدار الندوة - عادل السنهورى - دندراوى الهوارى أعدها للنشر - أسماء أمين تصوير- سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد نظمى، المدير التنفيذى لشركة كوكاكولا العالمية - مصر، أن اتجاه كوكاكولا بتوفير ميزانية الإعلانات الخاصة فى وسائل الإعلام خلال شهر رمضان جاء بهدف تطوير أكثر من 100 قرية فقيرة فى محافظات مصر، من تقديم وتوافر كل الخدمات الصحية والتعليمية.

وأوضح إلى أن كوكاكولا اتجهت إلى السوشيال ميديا، الفيس بوك وتويتر ويوتيوب، للإعلان «عن منتج كوكاكولا» فقط لزيادة عدد القرى التى يتم تطويرها، بجانب أن الشركة اتخذت قرارا لأول مرة طوال فترة عملها بالسوق المصرى، وهو عدم التواجد فى وسائل الإعلام المتعارف عليها خلال بداية رمضان، على أن تتضح الرؤية ومعرفة المنافسين.
اليوم السابع -7 -2015

وأشار المدير التنفيذى لشركة كوكاكولا، مصر فى ندوة «اليوم السابع» أمس التى شارك فيها إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة بروموميديا وجوهر نبيل مدير عام المبيعات فى بروموميديا وجمال صلاح المدير التنفيذى لـ«اليوم السابع»، أن الاعتماد على «الميديا» الجديدة «السوشيال ميديا» مثل «فيس بوك، ويوتيوب» لمواكبة التطور، وهذه الوسائل تتيح لنا التواصل مع الأفراد إلى جانب التفاعل والمصداقية، وهذا لا يتواجد فى الوسائل المتعارف عليها، وتعد وسيلة هامة لنا ونستثمر فيها، ولكن لا يمكن الاستغناء عن الوسائل الأخرى. كالقنوات والجرائد والمواقع والإعلام، فهى مطلوبة ولا يمكن الاستغناء عنها، وهذا فى جميع الدول لأنها تؤدى إلى الاستمتاع بالقراءة.

أرجع أحمد نظمى، المدير التنفيذى لشركة كوكاكولا، أن اتجاه كوكاكولا بتوفير ميزانية الإعلانات الخاصة فى وسائل الإعلام خلال شهر رمضان، إلى استغلالها فى تطوير 100 قرية، وأكد أن الأحداث الجارية، وخاصة بعد استشهاد النائب العام والحرب الدائرة فى سيناء واستشهاده جنودنا.وما قدمته أمهات مصر من تضحية وتقديم أعز لما لهم فداء لمصر، وأدى إلى اتجاه «كوكاكولا» إلى تغيير سياساتها الإعلانية خلال شهر رمضان من خلال التوقف عن الإعلان على منتج كوكاكولا فقط فى وسائل الإعلام خلال شهر رمضان فقط.
اليوم السابع -7 -2015

وتأثرت بأم شهيد فى سيناء استشهد ابنها فى الأحداث الأخيرة، وما قدمته للبلد والتضحية التى قدمتها لمصر، بجانب استشهاد النائب العام وصلابة زوجته وابنهما وبنته، وتم وقتها اتخاذ هذا القرار الصعب. وهو عدم التواجد فى وسائل الإعلان خلال رمضان وتوفير ميزانية الإعلانات فى استكمال تطوير الـ100 قرية. رغبة وإيمانا من كوكاكولا فى توفير حياة كريمة للمواطنين المصريين والذى يعانون من عدم توافر خدمات صحية وتعليمية وسكنية.

وأشار إلى أن كوكاكولا اتجهت إلى «السوشيال ميديا» على منتج كوكاكولا فقط لزيادة عدد القرى التى يتم تطويرها، بجانب أن كوكاكولا اتخذت قرارا لأول مرة طوال فترة عملها بالسوق المصرى، وهو عدم التواجد فى وسائل الإعلام المتعارف عليها خلال بداية رمضان، على أن تتضح الرؤية ومعرفة المنافسين.

وأكد أن كوكاكولا تقوم بصرف من %11.5، إلى 12 ضعفا على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، مقارنة ما يتم صرفه على «الديجيتال».
اليوم السابع -7 -2015

وأكد أن كوكاكولا يمكن أن تستغنى عن هذه الوسائل ولا يمكن أن تتجه إلى الديجيتال طوال السنة، وهذا من رابع المستحيلات الاستغناء عن هذه القنوات أو الجرائد أو وسائل الإعلام الأخرى، وكوكاكولا تحتاج إلى الوصول لـ90 مليون فرد، وهذا يتحاج إلى وسائل متعددة وليس وسيلة واحدة، ومن أهم الوسائل هى القنوات والجرائد والمواقع.

وكوكاكولا لديها التزام مع القنوات والجرائد طوال السنة، ولا يوجد عداء بينها وبين أى وسيلة دعائية سواء قنوات أو جرائد أو مواقع.
اليوم السابع -7 -2015

وأوضح أن الاعتماد على «الميديا» الجديدة «السوشيال ميديا» مثل «فيس بوك، ويوتيوب» لمواكبة التطور، وهذه الوسائل تتيح لنا التواصل مع الأفراد إلى جانب التفاعل والمصدقية، وهذا لا يتواجد فى الوسائل المتعارف عليها، وتعد وسيلة هامة لنا وتستثمر فيها، ولكن لا يمكن الاستغناء عن الوسائل الأخرى. كالقنوات والجرائد والمواقع والإعلام المقروءة مطلوبة ولا يمكن الاستغناء عنها، وهذا فى جميع الدول، لأنها تؤدى إلى الاستمتاع بالقراءة.

ورأى أحمد نظمى، أن الصحافة المقروءة مازال لها دور كبير ومازال يوجد عليها الطلب، ولا يكمن أن تنقرض لمدة حوالى 30 سنة، بسبب التطوير الذى تشهده بعض الصحف وبعض القنوات، مما يجعلنا أن نستمر فى هذه الصحف والقنوات.

وأشار إلى أن استراتيجية كوكاكولا الجديدة هى التواصل مع وسائل الإعلام عن طريق الإعلام وليس الإعلان.
اليوم السابع -7 -2015

وكوكاكولا بدأت تتوجه إلى الخدمة المجتمعية منذ حوالى 10 سنوات، رغبة منا فى تحسن الوضع العيشى من خلال توصيل المياه، ووبناء المدارس والخدمات الصحية من خلال البدء بالاهتمام بالفرد والأسرة.

وأكد أن مشروع تطوير 100 قرية سيكون تطويرا شاملا من خلال تقديم الخدمات التى يحتاجها الفرد سواء كانت صحية أو تعليمية أو سكنية، وسيتم إنشاء مدارس جديدة أو تجديد المدارس القائمة المتهالكة أو توسيعها، لتقديم خدمة تعليمة أفضل، إلى جانب إنشاء وحدات صحية وتزويدها بالمستلزمات الطبية التى تحتاجها لتوزفير رعاية صحية للأفراد فى هذه القرى، إلى جانب الاهتمام بالمرأة من خلال تقديم قرض متناهى الصغر لا يرد لتبدأ فى مشروع صغير فى بيتها يساعدها على المعيشة لتربية جيل أفضل، إضافة إلى توصيل المياه الصالحة للشرب بدلا من تعرض الأطفال لأمراض بسبب تلوث المياه.
وأكد أن «كوكاكولا» لا يمكن أن تبتعد أو تستغنى عن وسائل الإعلام المعروفة، بل ستتجه بقوة إلى وسائل الإعلام القوية المؤثرة وخاصة اليوم السابع، لأنه من أقوى المواقع على المستوى العربى.

وكوكاكولا لم تتجه إلى السوشيال ميدبا بسبب تأثر الميزانية، بل على العكس فهى تعانى من تخمة مالية، إلى جانب أنه من الممنوع تقليل الإنفاق على وسائل الإعلام، البالغة 3.6 مليار دولار. على مستوى العالم سيتم زيادتها لـ4.6 مليار دولار، على الرغم تملك كوكاكولا وسائلها الدعائية خلال صحفتها الخاصة بها على الفيس بوك.
اليوم السابع -7 -2015

ومن اسراتيجية الشركة هى الاتجاه إلى الإعلام التنموى لإظهار ولتوضيح ما تقوم به على أرض الواقع لتعريف المجتمع المصرى ما تقوم به كوكاكولا من خدمات مجمتعية لتنمية المجتع التى تعمل به، ورصد القرى التى سيتم تطويرها من خلال قبل وبعد التطوير، وذلك بداية العام القادم.

وكوكاكولا أصبحت حريصة أشد الحرص خلال الفترة الحالية على تطوير القرى الأكثر فقرا، خاصة أنه يوجد توجه حكومى من رئيس الجمهورية بتنمية القرى الأكثر فقرا، وذلك لمساعدة مصر.

وأشار إلى أنه يتم حالياً التعاون والتنسيق مع اللواء عادل لبيب مع وزارة التنمية المحلية، فى هذا الصدد، إلى جانب أن كوكاكولا بصدد توقيع اتفاقية مع مؤسسة مصر الخير لمشاركتنا فى تطوير القرى على مستوى الجمهورية، لتصل عدد القرى حوالى 115 قرية، لعام 2020.

وأشار إلى أن كوكاكولا قامت بتوصيل المياه الصالحة للشرب لـ30 ألف منزل، وكوكاكولا ستقوم بتطوير القرى من خلال توفير جميع الخدمات مياه الشرب الخدمة الصحية التعليمية، ومساعدة المرأة فى هذه القرى.

وأكد أن شركته ستضخ نصف مليار دولار استثمارات جديدة فى السوق المصرى، إلى 2020، لإنشاء مصانع لتوفير، كوبا كوكالا، وتطوير 100 قرية، وأغلبها ستكون من خلال إنشاء مصانع جديدة.
وكشف أحمد نظمى، المدير التنفيذى للشركة العالمية فى مصر، أنه فى نهاية العام الجارى سيتم الانتهاء من 17 قرية، ويتم تحديد القرى مع وزارة التنمية المحلية، وقام بالاتصال مدير تحيا مصر، لبحث التعاون.
اليوم السابع -7 -2015

«وإيمانا من كوكاكولا أن صناعة واحدة تخلق أمامها 10 صناعات أخرى فكل صتاعة نقوم بها تخلق أمامها 10 صناعات».

وقمنا بالاستثمار فى الرياضة 150 مليون جنيه من خلال إنشاء مشروع «كوبا كوكوكالا» لإنشاء 200 مركز شباب على مستوى 36 محافظة، لمشاركة الأطفال فى الرياضة وخلق منه رياضى موهوب إلى جانب مساعدته من البعد عن المخاطر التى يتعرض لها الطفل من 13 سنة إلى 16 سنة.

والهدف من «كوبا كوكاكولا» هو إعطاء الفرصة للمواهب المدفونة لعرض مهاراتهم أمام الخبراء فى مصر والعالم، فضلًا عن النهوض بقطاع الرياضة فى مصر ودعم المنتخب الوطنى بالمواهب والتى يصعب اكتشافها وتجهيزهم ليقود منتخب مصر إلى كأس العالم 2022.
اليوم السابع -7 -2015

وأكد أن توجه كوكاكولا لعمل مشروعات تنموية، بعيدا عن السياسة والدين وتوجهاتها فى السوق المصرى هى العمل على تقديم المسؤولية المجتمعية، مساهمة ورغبة وإيمانا من كوكاكولا لتنمية المجتمع المصرى.

وأكد أيضًا أن كوكاكولا تعمل بعيدا عن السياسة والدين، وفى 25 يناير قامت كوكاكولا بالبعد عن السياسة ولم تطرق له، على الرغم من أنه تم طلب منا لدعم الباناتات الخاصة بالشباب فى مراكز الشباب وقت الإخوان خلال فترة وزير الرياضة أسامة ياسين.
اليوم السابع -7 -2015

وتصل حصة كوكاكولا فى السوق المصرى حوالى %52، ونقدم «كوكاكولا» و«فانت» و«سبرايت» و«شويبس».

وأكد أن الشركة على أتم استعداد التعاون مع صندوق تحيا مصر لتنمية 100 قرية، وسيتم عمل اجتماع بعد العيد لبحث أوجه التعاون.

وكوكاكولا لا ترصد ميزانية محددة للتطوير الـ110 قرية مهما بلغت التكلفة، وذلك بناء على احتياجات القرى، وكوكاكولا ترصد حوالى لا يقل عن 10 ملايين جنيه سنوياً للخدمة المجتمعية.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015




موضوعات متعلقة..


مدير كوكاكولا العالمية فى مصر: لا يمكن الاستغناء عن الإعلام التكنولوجى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة