تأجيل عقوبة سجن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت

الأربعاء، 08 يوليو 2015 06:03 م
تأجيل عقوبة سجن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت رئيس وزراء اسرائيل السابق ايهود اولمرت
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت متحدثة باسم المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن عقوبة السجن الصادرة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق ايهود اولمرت بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة لن تبدأ هذا الأسبوع كما كان مخططا لها، لتمنح الوقت للمحكمة للبت فى طعن على الحكم.

وقالت ايليت فيلو إنه كان من المقرر أن يبدأ اولمرت غدا الخميس تنفيذ حكم بالسجن لمدة ثمانية أشهر، إلا أن النيابة العامة وافقت على انتظار عملية الاستئناف الجارية، وأدين أولمرت بالاحتيال وخيانة الأمانة فى مارس، بعد تبرئته فى وقت سابق فى القضية نفسها، وصدر حكم بحقه فى مايو الماضى

وتلقى رئيس الوزراء السابق آلاف الدولارات من رجل أعمال يهودى أمريكى عندما كان رئيسا لبلدية القدس وكوزير فى تسعينيات القرن الماضى وبداية القرن الحادى والعشرين. وقد تم تقديم المال لمساعديه نقدا فى مظاريف.

كما ينتظر رئيس الوزراء السابق (69 عاما) نتيجة الاستئناف فى قضية فساد أخرى، والمعروفة باسم قضية هولى لاند او الارض المقدسة، التى صدر بحقه حكم فيها بالسجن لمدة ست سنوات.

وفى هذه القضية، أدين أولمرت بتلقى رشوة، مع قائمة طويلة من المسؤولين الإسرائيليين الآخرين رفيعى المستوى، من مقاولين يقومون ببناء مجمع سكنى فخم فى القدس، واضطر أولمرت إلى الاستقالة عام 2009 وسط اتهامات بالفساد، لتتوقف مسيرته السياسية ومحادثات السلام بعيدة المدى مع الفلسطينيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة