كشف مقبرة جماعية لجنود بالجيش العراقى فى منشأة المثنى بصلاح الدين

الأربعاء، 08 يوليو 2015 09:33 م
كشف مقبرة جماعية لجنود بالجيش العراقى فى منشأة المثنى بصلاح الدين مقبرة جماعية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة حقوق الإنسان العراقية أنه وفقا لمعلومات استخباراتية، تم اكتشاف مقبرة جماعية لجنود بالجيش العراقى جنوب منشأة المثنى الصناعية بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد.

وأشار بيان للوزارة اليوم الأربعاء إلى أنها ستشكل فريقا مشتركا من وزارات حقوق الإنسان والدفاع والصحة وتمثلها دائرة الطب العدلي، لفتح المقبرة ورفع رفات الضحايا الذين يتراوح عددهم مابين 40 إلى 50 جنديا، وقالت إنه سيتم إجراء فحص البصمة الوراثية (دى إن إيه) لمطابقتها مع ذويهم للتعرف على هوياتهم.

وأوضح البيان أن المقبرة تعود الى منتسبين بالجيش العراقى الذين كانوا مكلفين بواجب حماية منشأة المثنى لإنتاج العناصر الكيمائية للاستخدامات المدنية والعسكرية وتقع فى محافظة صلاح الدين، حيث تم محاصرتهم من قبل مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابي، وبعد نفاذ الذخيرة تم قتلهم ودفنهم فى مقبرة جماعية.

يذكر أن منشأة المثنى تمتد على مساحة شاسعة تبلغ 100 كيلومتر مربع تحتوى على مبانى محصنة ضد القصف الجوى و30 ملجأ عميقا تحت الأرض، وتمكن داعش من السيطرة عليها، قبل أن تنجح القوات التابعة لقيادة عمليات سامراء من الجيش والشرطة الاتحادية من تطهيرها وقتل من فيها من عناصر داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة