محافظ المنيا يكرم حفظة القرآن الكريم والموهوبين من الطلاب

الأربعاء، 08 يوليو 2015 11:45 ص
محافظ المنيا يكرم حفظة القرآن الكريم والموهوبين من الطلاب محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عدد 15 طالباً وطالبة من الطلاب المتميزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم، وذلك فى ليلة رمضانية مميزة مساء أمس على مسرح مديرية التربية والتعليم، امتزج فيها ذكر الله عز وجل ومدح رسوله الكريم، بحب الوطن والتضحية من أجله.

أقيمت المسابقة على مستوى مدارس المحافظة فى جميع المراحل "الابتدائى – الإعدادى – الثانوى" فى حفظ القرآن الكريم والابتهالات الدينية والشعر والقصص، كما كرم المحافظ خلال الحفل اثنين من الطلاب الأوائل على المرحلة الإعدادية، كانا قد تقدما بتظلم وحصلا على الدرجات النهائية.

قدم الطلاب المشاركون فى الحفل لوحات فنية مبتكرة حازت إعجاب الجميع تنوعت ما بين التنافس فى تلاوة القرآن الكريم بقراءات مختلفة، إلى جانب ابتهالات دينية وتواشيح تتغنى بحب رسول الله، وكذلك عدد من الأغانى الوطنية، كما ضم الحفل عرضا لفيلم قصير حول مشاهير القراء من أمثال الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، الشيخ مصطفى إسماعيل، الشيخ محمد رفعت.

وحصل الفائز بالمركز الأول فى المستوى الأول على 1000 جنيه، والفائز بالمركز الأول فى المستوى الثانى على 500 جنيه، والفائز بالمركز الأول فى المستوى الثالث على 350 جنيها، والفائز بالمركز الأول فى الابتهالات الدينية والتواشيح على 250 جنيها، كما حصل الفائز بالمركز الأول فى مواهب الشعر والقصص على 250.

وهنأ المحافظ الطلاب الفائزين وقال "لم أشاهد فى حياتى طالباً من الطلاب حفظ القرآن، وتمكن منه فى الصفوف التعليمية الأولى وتعثر فى دراسته، فحفظ القرآن يسهم فى التفوق الدراسى وبناء الشخصية.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالوجود وسط تلك الكوكبة من الطلاب المتميزين فى حفظ القرآن الكريم وأصحاب المواهب الخاصة، موضحًا أن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الجامع المانع، حيث يتضمن كل المعانى والقيم السامية والأخلاقيات، فالقرآن قد دعا لكل قيم العمل والانضباط والتفانى والإخلاص والتعايش وقبول الآخر والتسامح والصدق.

وأكد المحافظ أن التعليم استثمار للنشء والشباب لأجيال تصنع مستقبل بلادها، معبرا عن سعادته لما شاهده من نماذج مشرفة ومواهب حقيقية تستحق الاهتمام والوقوف إلى جانبها، مطالبا الجميع بالدعاء لمصر وخاصة فى العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، بأن يحفظها ويحفظ جيشها ووحدة شعبها، وقال نحن على ثقة بأن مصر ستنتصر على الإرهاب الأسود الذى يستهدف هدم كل مقدرات الدولة.

من جانبه قال رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه قد تم الإعلان عن المسابقة وتقدم لها ما لا يقل عن 500 طالب وطالبة على مستوى المديريات التسع، وتمت التصفية بينهم، مشيرًا إلى أن المسابقة أجريت على حفظ القرآن الكريم كاملا ونصفه وثلثه، والموهوبين فى الابتهالات الدينية والأناشيد، ومواهب الشعر والقصص.

وأضاف أن هذه المسابقة تضم أمرين هامين إلى جانب حفظ القرآن الكريم، هما الثقافة الإسلامية من ناحية والاهتمام بالجوانب الإبداعية فى الشعر والإنشاد من ناحية أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة