البنتاجون: مصر تطلب شراء معدات مراقبة متطورة بقيمة 100 مليون دولار

الخميس، 09 يوليو 2015 11:30 ص
البنتاجون: مصر تطلب شراء معدات مراقبة متطورة بقيمة 100 مليون دولار الوضع فى ليبيا - صورة أرشيفية
كتبت ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن مصر طلبت شراء معدات فائقة التكنولوجيا، خاصة بمراقبة الحدود، مشيرة إلى رغبة القاهرة فى تحسين مراقبة الحدود المصرية مع ليبيا، على وجه التحديد، وغيرها من الدول.

وبحسب البيان، المنشور الأربعاء، والذى نقلت صحيفة واشنطن بوست محتواه، فإن وزارة الخارجية الأمريكية عقدت اتفاقا مع القاهرة لبيع معدات بقيمة 100 مليون دولار. وتشمل الصفقة، التى تنتظر موافقة الكونجرس، توريد أبراج مراقبة محمولة تعمل بالاستشعار ومعدات اتصال فضلا عن سفر مقاولى دفاع إلى مصر لتدريب المصريين على كيفية استخدام المعدات.

وأوضح البيان أن هذا النظام الأمنى للمراقبة بالاستشعار سوف يمد مصر بقدرات متقدمة لتعزيز أمن ومراقبة حدودها الممتدة مع ليبيا وغيرها من الجهات. وأضاف أن هذا الإجراء سوف يساعد قوات حرس الحدود المصرية، التى تفتقر حاليا لأى قدرة للكشف عن بعد على طول مناطق دوريات حراسة الحدود المصرية. كما يوفر النظام قدرات إنذار مبكر للسماح برد أسرع على التهديدات التى تستهدف حرس الحدود والسكان المدنيين.

ولم تحدد وزارة الدفاع الأمريكية الشركة الموردة للمعدات، وأشار مسئولون أنه سيتم تحديد ذلك خلال المفاوضات الخاصة بالعقد. وتقول واشنطن بوست إن وزارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تستخدم مجموعة متنوعة من المعدات المتاحة تجاريا لمراقبة الحدود، بما فى ذلك نظم ثابتة ومتنقلة للمراقبة بالفيديو، وأحهزة تصوير حرارى ورادار وأجهزة استشعار أرضية وتردادات راديو.


اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة..


بقيمة 7.15 مليون يورو.. مصر وفرنسا توقعان بروتوكولا لتحديث معدات المراقبة الجوية لمطار طابا الإثنين، 22 ديسمبر 2014 - 04:38 م


إحباط محاولة تسلل 259 شخصًا بينهم 12 سودانيًا وفلسطينيًا إلى ليبيا الأربعاء، 08 يوليو 2015 - 02:52 م









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد خانكة

البنتاجون

احنا اسفين يا توشكى

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

و مستعجلين لبييييية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Black Ocean

خطوة جيدة

خطوة هامة ! بالتوفيق انشا الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة