حريات المحامين تطالب بالتعجيل بإجراء انتخابات البرلمان

الخميس، 09 يوليو 2015 02:26 م
حريات المحامين تطالب بالتعجيل بإجراء انتخابات البرلمان صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق إبراهيم عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين، إن الشعب المصرى يدعم القوات المسلحة والشرطة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، وإن نقابة المحامين خلف الجيش المصرى والقيادة السياسية.

وأضاف إبراهيم خلال مؤتمر مصر الكنانة مقبرة الإرهاب الذى تعقده اللجنة الآن، أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب يشوبه بعض العوار الدستورى، قائلاً الجريمة الإرهابية تختلف عن أى جريمة عادية، ولا يجوز أن يطالب البعض بضمانات قانونية للإرهابيين، ويمكن أن يتحمل بعضنا فرض بعض القيود فى ظل الحرب ضد الإرهاب.

وأشار طارق إبراهيم إلى ضرورة عرض مشروع قانون مكافحة الإرهاب على لجنة تضم فقهاء دستوريين لصياغته ومراجعته وتنقيحه ليكون متوافقا مع أحكام الدستور، أو عرضه على المحكمة الدستورية العليا، نظرا لأنه به عوار دستورى.

وأوضح طارق إبراهيم أن لجنة الحريات ترفض المساس بضمانات وحقوق الصحفيين فى الدستور، أو المساس بحرية الرأى والتعبير، وترفض التضيق على الصحفيين مما يجعل يد الصحفى مرتعشة.

من جانبه قال عماد فليكس، عضو لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، إن الإرهاب الذى تحاربه مصر وراءه قوى وأجهزة مخابرات أجنبية، مؤكداً أن جميع فئات الشعب المصرى تقف خلف الجيش المصرى وتسانده.

وطالب فليكس الحكومة بالتعجيل بإجراء انتخابات مجلس النواب، نظرًا لأن هناك ضرورة فى الوقت الحالى لوجود برلمان منتخب يعبر عن إرادة الشعب المصرى ويمارس مهام السلطة التشريعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة