مصادر: انتهاء تدريب قوات يمنية بالسعودية قريبا لاستعادة الأرض من الحوثيين

الخميس، 09 يوليو 2015 02:11 م
مصادر: انتهاء تدريب قوات يمنية بالسعودية قريبا لاستعادة الأرض من الحوثيين الرئيس اليمنى منصور هادى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سياسية يمنية أن تدريب القوات اليمنية من الجيش والشرطة داخل المملكة العربية السعودية قرب على الانتهاء بعد حوالى 3 شهور من بدء التدريب.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" إن القوات اليمنية التى يتم تدريبها تحت لواء "التحالف العربى" وبقيادة المملكة العربية السعودية ، لدعم الرئيس الشرعى للبلاد عبدربه منصور هادى، فى مواجهة جماعة "الحوثى" المسلحة ، قد تكون جاهزة لدخول صنعاء بريا خلال الفترة القادمة ، لبسط السيطرة واستعادة الأراضى التى احتلها الحوثيون بالتواطؤ مع إيران والرئيس المعزول على عبد الله صالح.

ولفتت المصادر الى أن تلك القوات اليمنية التى يتم تدريبها فى السعودية ستدخل صنعاء فى حال عدم التزام الحوثيين بالانسحاب من الأراضى اليمنية التى سيطرت عليها بقوة السلاح والامتثال لقرار مجلس الأمن الدولى الذى يقضى بذلك.

من جهة أخرى تتواصل جلسات الحوار في صنعاء بين المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، والمؤتمر الشعبى العام ، والحوثيين ، والحكومة اليمنية في الرياض التي تنقل رؤيتها عبر الوسيط الأممي بهدف إقرار هدنة إنسانية ووقف المواجهات بين الفرقاء خاصة بعد فشل الهدنة السابقة.

وتوقع الناطق الرسمى باسم الحكومة اليمنية راجح بادى إعلان هدنة إنسانية باليمن في غضون الساعات المقبلة.

وقال بادى، بحسب وسائل إعلام محلية أمس، إن الحكومة تنتظر ردًا من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على الضمانات التي طالبت بها لإقرار الهدنة الإنسانية التى تسمح بدخول المواد الإغاثية والإنسانية للمتضررين.

وأفاد بأن الحكومة اليمنية تسعى إلى أن تكون هناك هدنة إنسانية تمتد حتى نهاية شهر رمضان، مؤكدا أن ذلك يتوقف على مدى استجابة الحوثيين للضمانات التي طالبت بها الحكومة الشرعية لتفادي الأخطاء والاختراقات التي أدت إلى انهيار الهدنة السابقة.

وأوضح بادى أن الآلية التي طرحتها الحكومة لتنفيذ القرار رقم 2216 تطالب بضمانات في مقدمتها إيصال المساعدات للمحتاجين، ورفع الحصار عن عدن وتعز ولحج والضالع، ووجود مراقبين لتحديد من يقوم باختراق الهدنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة