مصدر: 10 متوفين من نزلاء مستشفى الخانكة للأمراض العقلية بسبب موجة الحر

الإثنين، 10 أغسطس 2015 09:44 م
مصدر: 10 متوفين من نزلاء مستشفى الخانكة للأمراض العقلية بسبب موجة الحر مستشفى الخانكة
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر أمنى بالقليوبية أن عدد النزلاء الذين لقوا مصرعهم خلال موجة الحارة فى الأيام الماضية داخل مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، بلغ 10 نزلاء من المرضى حتى الآن، مشيرا إلى أن جميع حالات الوفاة طبيعية وتسلمت أسرهم جثثهم ومن بينهم نزلاء كانوا محجوزين على ذمة قضايا.

وأكد المصدر أن جميع المتوفين تم التوقيع الكشف الطبى عليهم من قبل مفتش الصحة وأكدت التقارير الطبية أنه لا يوجد شبهة جنائية فى حالات الوفاة، وأن الوفاة طبيعية، مشيرا إلى أن لجنة من وزارة الصحة قامت بفحص حالات الوفاة خلال الفترة الماضية.

وأشار المصدر أنه تم إجراء تحريات حول ظروف وملابسات وفاة نزلاء مستشفى الخانكة بعد ورود تقارير مفتشى الصحة والتى أجزمت جميعها أن حالات الوفاة طبيعية وتبين من تحريات المباحث عدم وجود شبهة جنائية.

كان 3 أشخاص من نزلاء مستشفى الأمراض العقلية بالخانكة لقوا مصرعهم وأصيب 15 آخرين نتيجة إصابتهم بحالات إغماء وإعياء نتيجة موجة الحر الشديدة داخل عنابر المستشفى.

تلقى اللواء سعيد شلبى إخطارا بالواقعة وتبين أن المتوفين والمصابين تعرضوا لحالات إعياء شديدة نتيجة وارتفاع حرارة الجو، مما أسفر عن وقوع الوفيات والإصابات دون وجود شبهة جنائية ومعظمهم من كبار السن، تم إخطار الجهات المختصة بالصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتم نقل الجثث للمستشفى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

أكد مصدر بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة أن فريق من الأطباء النوبتجيين بالمستشفى يقومون بالمرور على عنابر المرضى وقياس درجة حرارتهم، وتم نقل عدد منهم إلى مستشفى حميات بنها لتلقى العلاج بعدما تبين ارتفاع درجة حرارتهم لأكثر من 42 درجة.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن العنابر بالمستشفى مقسمة لجزأين الأول للمذنبين والذى يضم من يقضون فترة عقوبة جنائية أو يكونون تحت الملاحظة بناء على قرارات قضائية والآخر للمرضى، وأن العنبر الواحد يوجد به 70 مريضا.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق برئاسة أمير ناصف رئيس نيابة الخانكة وبإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة