داعش تدرب بريطانيين لشن هجمات داخل بريطانيا بدلا من السفر إلى سوريا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 11:36 ص
داعش تدرب بريطانيين لشن هجمات داخل بريطانيا بدلا من السفر إلى سوريا تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم مسلحو تنظيم داعش الإرهابى بتدريب الجهاديين البريطانيين على شن هجمات إرهابية داخل المملكة المتحدة بدلا من السفر إلى معقل التنظيم فى سوريا، طبقا لشبكة سكاى نيوز.

وأوضحت الشبكة فى تحقيق لها أن اثنين من القياديات البريطانية داخل تنظيم داعش أرسلا توجيهات تشمل نصيحة بجمع الأموال وصنع المتفجرات، مشيرة إلى أن المخطط يشمل استهداف الملكة والعائلة الملكية خلال مراسم الاحتفال بانتهاء الحرب العالمية الثانية يوم السبت القادم.

وكشف التحقيق أن داعش يمتلك بالفعل انتحاريين محتملين فى المملكة المتحدة على استعداد لشن هجمات بعد أن تدربوا فى معسكرات إرهابية فى سوريا.

ودفعت هذه الأنباء قوات الشرطة والاستخبارات الداخلية إلى تشديد إجراءاتها لإفشال أى محاولة اغتيال.
وعمل صحفيين متخفيين من الشبكة كجهاديين عبر شبكة "تويتر"، حيث تواصلا مع جهاديين بريطانيين: جنيد حسين /21 عاما/ من برمنجهام وزوجته سالى جونز.

ويدير حسين ذراع التوظيف فى عاصمة الجماعة الإرهابية فى الرقة فى سوريا، وهو من بين أعلى خمسة مطلوبين من قبل أجهزة المخابرات الأمريكية، بينما تعمل زوجته جونز فى الرقة لتجنيد المتشددين الإناث.
وفى سلسلة من المحادثات عبر مواقع الرسائل المشفرة لمدة أكثر من أربعة أشهر، أقنع الصحفيين جونز انهما يريدون صنع قنبلة، ثم أعطت جونز تعليمات مفصلة حول كيفية بناء طنجرة ضغط وأصرت على رؤية إيصالات لإثبات أنهم اشتروا المواد.

وكشفت أنه كان هناك مفجر محتمل آخر فى اسكتلندا واثنين آخرين كانوا قد فشلوا حتى الآن فى تنفيذ الهجمات وحثت الصحفيين السريين لبدء تكوين مجموعة بأنفسهم.

وقالت إنها أرسلت فى وقت لاحق تفاصيل عن مؤامرة لمهاجمة العائلة المالكة فى الاحتفالات بانتهاء الحرب العالمية الثانية يوم السبت، والتى تم نقلها إلى فرع مكافحة الإرهاب فى شرطة المدينة.

وسافر أحد الصحفيين فى وقت لاحق إلى مدينة اورفا التركية بالقرب من الحدود السورية لمقابلة رئيس جهاز الأمن فى داعش المكلف برعاية الجهاديين الأجانب أثناء خضوعهم لتدريبات الإرهاب، وزعم أن أربعة أو خمسة مجندين بريطانيين عادوا إلى بريطانيا لتنفيذ هجوم.

وكانت صحيفة "ذى ميل اون صنداي" قد كشفت مطلع الاسبوع أن هناك تهديدا محددا ضد الملكة، الأمر الذى أدى إلى مراجعة عاجلة للترتيبات الأمنية لأحداث نهاية الأسبوع المقبل، التى تضم رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون وكبار الشخصيات، وأكثر من 1000 من قدامى المحاربين وأسرهم، وأفراد القوات المسلحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة