طلاب "هندسة وحاسبات ومعلومات" يخترعون جهازا لتطوير الإنقاذ النهرى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 08:10 ص
طلاب "هندسة وحاسبات ومعلومات" يخترعون جهازا لتطوير الإنقاذ النهرى طلاب هندسة وحاسبات ومعلومات
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات "ieee" مسابقة صنع فى مصر، بجامعة النيل، لعرض المشروعات المتميزة التى شاركت بها طلاب كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات بمختلف الجامعات المصرية، وذلك لربط مشروعات تخرج الطلاب بقطاع الصناعة والتجارة للوصول إلى منتج يحمل شعار "صنع فى مصر".

وجاء ضمن المشروعات المقدمة من قبل الطلاب، جهاز لتطوير الإنقاذ النهرى بعد حادث مركب الوراق وروبوت للدعاية والإعلان، وعداد كهربائى مطور ومعامل كيميائية افتراضية لحماية الطلاب.

مشروع تطوير عمل الغواصين فى مجال الإنقاذ


وشاركت كلية الهندسة بجامعة المنوفية بمشروع خاص بتطوير عمل الغواصين فى مجال الإنقاذ البحرى والنهرى عن طريق جهاز يمكنه من تحويل الضوء إلى صوت والعكس بما يسهل من مهام الإنقاذ، حيث إن تكلفة المشروع لا تتعدى 7000 جنيه، وتم دعمهم ماديا من هيئة تنمية الصناعات وكلية الهندسة جامعة المنوفية، وجار تسجيل المنتج براءة اختراع.

وقدم فريق الهندسة بجامعة بنها مشروع عدادا كهربائيا متطورا يمكن الأفراد من التحكم فى استهلاك الكهرباء حتى من خارج المنزل عن طريق أحد تطبيقات الهاتف وتكلفته أقل من 900 جنيه، فيما قدم فريق بحثى بكلية الهندسة جامعة حلوان مشروعا تعليميا ترفيهيا للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة عبارة عن لعبة تعليمية لنشر المعرفة بتكلفة 500 جنيه.

إنشاء معمل كيمياء افتراضى


وقدم فريق طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية مشروعا لإنشاء معمل كيمياء افتراضى، يمكن الطلاب من إجراء جميع التجارب الكيميائية باستخدام قصاصات ورقية وكاميرا حاسب آلى بسيطة أو نظارة توصل بالحاسب الآلى، ويوفر المعمل الافتراضى للطلاب إجراء جميع التجارب وتأمينهم من خطر الكيماويات الضارة.

قالت ريم حرب، ممثلة جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات، حسب ما نشرته الجميعة على صفحتها، إن مسابقة صنع فى مصر بدأت بفكرة ربط الصناعة بالتعليم وحل مشكلات سوق العمل وجميع العاملين بها من المتطوعين، وتتم مخاطبة جميع طلاب البكالوريوس بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات قبل بدء العمل فى مشروعات التخرج وعرض متطلبات رجال الصناعة عليهم لمحاولة تنفيذها فى مشروعاتهم.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة