مسئول إيرانى: لا حاجة للجيوش للسيطرة والأفضل الهيمنة على العقول

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 03:32 م
مسئول إيرانى: لا حاجة للجيوش للسيطرة والأفضل الهيمنة على العقول حسين سلامى مساعد قائد الحرس الثورى الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تصريحات أثارت جدلًا واسعًا، قال حسين سلامى، مساعد قائد الحرس الثورى الإيرانى، إن الحدود السياسية التى تقسم الدول هى فقط صورة للتعبير عن السيادة، لافتًا إلى أنه لا حاجة للجيوش للسيطرة على موقع جغرافى حيث إن أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو بالهيمنة على العقول والأذهان.

وتأتى تصريحات سلامى بعد انتقادات حول تدخلات طهران فى المنطقة وخصوصًا فى اليمن والبحرين والعراق وسوريا ولبنان، وأضاف "إن رؤية الثورة الإسلامية هى ذات طبيعة أوسع من الحدود الجغرافية وتقوم على أساس تغيير القيم والرؤى واعتقادات قسم من العالم وعلى الأقل فى العالم الإسلامى وهذه التغييرات والتطورات هى التى مهدت لإيجاد حضارة إسلامية حديثة وجعلت من الثورة الإسلامية أكبر تحد للقوى العظمى".

وأضاف سلامى بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية: "لا حاجة اليوم للجيوش للسيطرة على موقع جغرافى واعتماد القوة لتحقيق ذلك بل إن أفضل الطرق هو الهيمنة على العقول والأذهان.. وأن الحدود الجغرافية لا تتجسد اليوم فى التقسيم السياسى الموجود فى العالم فالحدود السياسية اليوم هى الصورة الظاهرية لترسيم خطوط سيادة الدول فى حين أن الجدل الرئيسى اليوم هو على ترسيم حدود العقيدة والفكر والمعرفة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة